البطل السابق سام سندرلاند ينسحب من رالي داكار إثر تعرضه لحادث

البطل السابق سام سندرلاند ينسحب من رالي داكار إثر تعرضه لحادث
الفائز بسباق رالي داكار عام 2017 سام سندرلاند انسحب من السباق
تعرض لإصابات في ظهره وكتفه الأيسر
تعرض لإصابات في ظهره وكتفه الأيسر
سام سندرلاند

انطلقت منافسات رالي داكار السعودية 2020، يوم السبت الموافق 4 يناير 2020، وتستمر منافساته حتى 17 يناير الحالي، وشهدت قرية "داكار" في كورنيش جدة الشمالي، حفل الافتتاح الرسمي لرالي داكار السعودية 2020.

وكان قد تعرض البريطاني سام سندرلاند بطل رالي داكار في فئة الدراجات النارية عام 2017 لحادث خلال المرحلة الخامسة من السباق في السعودية اليوم الخميس، والتي فاز بها الأسترالي توبي برايس حامل اللقب زميله في فريق كيه.تي.إم.

وقال المنظمون اليوم الخميس: إن المتسابق البالغ عمره 30 عاماً ويقيم في دبي تعرض لإصابات في ظهره وكتفه اليسرى خلال حادث عقب قطعه 187 كيلومتراً من 564 كيلومتراً مسافة المرحلة من العلا إلى حائل، بحسب ما جاء في موقع رويترز.

وأضاف المنظمون عبر مواقع التواصل الاجتماعي ”الفائز بسباق رالي داكار عام 2017 سام سندرلاند انسحب من السباق في المرحلة الخامسة من نسخة 2020 بسبب حادث"، لم يفقد وعيه وأحضره الفريق الطبي الخاص بالسباق على الفور لفحصه.

وتصدر سندرلاند السباق، الذي يقام في الشرق الأوسط لأول مرة بعدما أقيم العقد الماضي في أمريكا الجنوبية، بعد المرحلة الثانية، وكان الأسرع يوم الأربعاء الماضي قبل أن يتلقى عقوبة زمنية قدرها خمس دقائق بسبب السرعة ليتراجع متسابق كيه.تي.إم إلى المركز الثامن.

وأصبح برايس أول متسابق هذا العام يتوج بلقب مرحلتين؛ لكن الأمريكي ريكي برابيك متسابق هوندا عزز صدارته للترتيب العام متقدماً بفارق تسع نقاط عن منافسه الأسترالي.

وقال برايس: ”كان يوماً جيداً. تقدمنا بقوة في البداية وحاولنا اللحاق بريكي أمامنا. لكنها في المجمل مرحلة جيدة“.