سوق كوريا الجنوبية الأفضل لمبيعات السيارات الرياضية في 2019

سوق كوريا الجنوبية الأفضل لمبيعات السيارات الرياضية لعام 2019
سيارات هيونداي الرياضية والإس يو في حققت مبيعات عالية

ليست كوريا الجنوبية وحدها من تحقق فيها السيارات الرياضية أعلى المبيعات في السنوات الخمسة الأخيرة، لكن كوريا الجنوبية كانت الأفضل في عام 2019.

فلقد شهدت كوريا الجنوبية مبيعات قياسية للسيارات الرياضية متعددة الأغراض إس.يو.ڨي خلال العام الماضي.

وبحسب بيانات صناعية في كوريا الجنوبية، الخميس، عززت شركات صناعة السيارات مميزات سياراتها في هذه الفئة؛ لتلبية الطلب المتزايد على السيارات الترفيهية.

وبلغت مبيعات شركات صناعة السيارات الخمسة في البلاد، بما فيها هيونداي موتور وكيا موتورز، مجتمعة 575 ألفاً و662 سيارة إس.يو.ڨي، بما يعادل 38 في المائة من إجمالي مبيعاتها المحلية التي تجاوزت 1.533 مليون سيارة ركاب، وفقاً لبيانات مبيعات شركات صناعة السيارات.

كما تراجعت المبيعات المحلية للسيارات في كوريا الجنوبية خلال 2019 بنسبة 0.8 في المائة عن عام 2018. حيث كانت 1.545 مليون سيارة، في حين زادت مبيعات السيارة الرياضية متعددة الأغراض خلال العام الماضي مقارنة بالعام السابق له، بحسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، والعين.

وجاءت السيارة سنتافي متوسطة الحجم، والسيارة باليسايد من هيونداي موتور، وهما من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، في مقدمة الزيادة العامة في المبيعات العام الماضي.

وتعتزم شركة هيونداي، أكبر شركة لصناعة السيارات في البلاد، لإطلاق السيارة جي في 80 الفاخرة من فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض تحت العلامة التجارية التابعة لها جينسيس في وقت لاحق من الشهر الجاري، في حين تعتزم كيا موتورز التابعة لمجموعة هيونداي الكشف عن السيارة الرياضية متعددة الأغراض سورينتو في وقت لاحق من العام نفسه لتعزيز مبيعاتهما في هذه الفئة.

وأظهرت البيانات أن إجمالي مبيعات شركات صناعة السيارات الخمسة العاملة في كوريا الجنوبية بلغ خلال العام الماضي 7.923 مليون سيارة بتراجع نسبته 4 في المائة عن عام 2018.