تويوتا تستعد لطرح فئة جديدة كروس أوفر من طراز ياريس

تستعد تويوتا لطرح فئة كروس أوفر جديدة من طرازها الشعبي ياريس

تجد شركات السيارات بعض الطرازات الأكثر شعبية فرصتها الكبرى بتطوير طرازات أخرى منها مختلفة بتصميمها وأغراضها عن الأصلية، وتويوتا قررت فعل ذلك بالتخطيط والاستعداد لطرح فئة كروس أوفر من سيارتها الشعبية ياريس.

أجبرت شعبية السيارات من فئات كروس أوفر وإس يو ڨي، العديد من ماركات السيارات الكبرى على تعديل سياستها التصنيعية، لطرح مزيد من السيارات التابعة لهذه الفئات لتحسين معدل مبيعاتها بسبب الإقبال الكبير عليها.

وأعلنت شركة تويوتا أنها ستكون أحدث المنضمين للشركات التي تسعى لطرح مزيد من السيارات من فئة كروس أوفر العائلية، واستحداث هذه الفئات ضمن سياراتها التي لم يسبق طرح مثل هذه الفئة ضمنها.

وحسبما ذكر موقع موتور وان المختص بأخبار السيارات، والعين، فإن شركة تويوتا ستطرح للمرة الأولى فئة كروس أوفر، تتبع طرازها الصغير ياريس.

وذكر الموقع أن تويوتا تخطط للكشف عن أول فئة كروس أوفر من ياريس خلال عام 2020. الذي سيشهد أيضاً الكشف عن فئة رياضية جديدة تتبع الطراز نفسه هي فئة

.GR - 4

وعرف طراز ياريس منذ الكشف عنه، أنه من أبرز السيارات صغيرة الحجم التي تطرح بتصميم هاتش-باك، ولم يسبق لتويوتا أن طرحت فئة كروس أوفر كبيرة الحجم من هذا الطراز.

وأفاد الموقع الأميركي، بأن النسخة الـكروس أوفر من طراز ياريس، ستكون أكثر طولاً، وأكثر ارتفاعاً عن النسخ التقليدية منه، مع توفرها بمحرك كهربائي أو هجين.