ستتوفر في الشرق الأوسط في ربيع العام 2020.. لامبورجيني تكشف عن هوراكان إيفو RWD

أعلنت لامبورجيني عن إطلاق طرازها الجديد لامبورجيني هوراكان ايفو
السيارة الأمثل لتلبية الرغبة الحقيقية بالسرعة والتشويق
السيارة بعجلات نوع Kari قياس 19 بوصة
خصائص تصميمية جديدة في الأمام والخلف
ستتوفر لامبورجيني هوراكان ايفو RWD في الشرق الأوسط في ربيع العام 2020
في الداخل فتتألّق المقصورة عبر شاشة لمس HMI

تعتبر لامبورغيني أو لامبورجيني من جواهر صناعة السيارات الإيطالية، وتعدّ من السيارات الفائقة والسيارات الرياضية تم إنشاؤها عام 1963 في مدينة سانت أغاتا بولونييزي. وكما هو معروف فإن لامبورجيني لم تؤسس من أجل إنتاج السيارات الرياضية، وإنما جاءت كنوع من التحدي والعناد بالنسبة للمهندس فيروتشيو لامبورجيني- وهو مؤسس الشركة الذي أراد أن يصنع سيارة أفضل من سيارة فيراري، وذلك بسبب خلاف مع إنزو فيراري مؤسس وصاحب الشركة الإيطالية الشهيرة.

وأعلنت لامبورجيني عن إطلاق طرازها الجديد لامبورجيني هوراكان إيفو Rear-Wheel-Drive) RWD) الذي يُعدّ سيارة تمكّن فعلاً الاستمتاع بتجربة قيادة مشوّقة حقيقية، وذلك من خلال توفير قوّة 610 أحصنة مع عزم قدره 560 نيوتن- متر، إضافة لتميّزها بالوزن الخفيف والدفع بالعجلات الخلفية والتوجيه الديناميكي، مما يمنح متعة قيادة قصوى.

وتزن السيارة 1,389 كيلوغراماً فقط، وتتمتّع بسرعة قصوى تبلغ 325 كلم/ساعة مع إمكانية التسارع من 0 إلى 100 كلم/س في غضون 3.3 ثوانٍ فقط، بحسب ما جاء في موقع striveme.

وعلى الرغم من قدراتها العالية جداً، لا تحصر هوراكان إيفو RWD نفسها فقط بسرعة السير على مسار مستقيم أو تسجيل الأرقام القياسية على الحلبة، بل إنها بفضل تصميمها الفريد الجديد تضع نفسها في موقع مختلف يجعلها السيارة الأمثل لتلبية الرغبة الحقيقية بالسرعة والتشويق لدى السائق.

أما علبة التروس سباعية السرعات بالقابض المزدوج، فتضمن إتمام عمليات تبديل أسرع بين التعشيقات مع توافر ميّزة التحكّم بالانطلاق لتعزيز التسارع للحد الأقصى من نقطة الثبات التام.

ويتم تزويد السيارة بعجلات نوع Kari قياس 19 بوصة يتم عليها تركيب عجلات Pirelli P Zero جرى تطويرها بشكل خاص، إضافة إلى وجود مكابح فولاذية مهوّاة ومثقَّبة تقاطعياً. وتتوفر اختيارياً عجلات قياس 20 بوصة مع مكابح من سيراميك الكربون.

تصميم جديد لأداء حقيقي

تستمر هوراكان إيفو RWD بتبنّي التصميم القوي لعائلة سيارات V10 من لامبورجيني مع خصائص تصميمية جديدة في الأمام، والخلف بحيث تميّزها بوضوح عن سابقتها سيارة هوراكان إيفو 4WD.

وتتألّق هوراكان إيفو RWD عبر خصائصها الشخصية المصقولة والهادفة التي تكمّلها ناشرة هوائية أمامية جديدة وزعانف عمودية ضمن منافذ الهواء الأمامية الأكبر التي يحدّها إطار بارز. بدوره، يشتمل المصد الخلفي باللون الأسود عالي اللمعان على ناشرة هوائية جديدة فريدة مخصَّصة لسيارة هوراكان إيفو RWD.

أما في الداخل، فتتألّق المقصورة عبر شاشة لمس HMI قياس 8.4 بوصات في الكونسول الوسطي بحيث تتيح التحكّم بكل وظائف السيارة، بالإضافة إلى إدارة عمليات الاتصال الشاملة مثل المكالمات الهاتفية والدخول إلى شبكة الإنترنت. كما أنها تضم ميّزة Apple CarPlay.

ستتوفر لامبورجيني هوراكان إيفو RWD في الشرق الأوسط في ربيع العام 2020.