موديلات سيارات لن نرى منها مجدداً في عام 2020

السيارات التي لن نرى منها موديلات 2020
بي إم دبليو
رولز رويس
شيفروليه
كاديلاك
لينكون
مرسيدس
هيونداي

مع نهاية كل عام، تقرر صانعات السيارات العالمية الاستغناء عن بعض الموديلات من السيارات، وذلك لعدة أسباب منها: الحصول على الطلب الكافي من الزبائن ومقتني السيارات؛ حتى تتمكن من الحفاظ على هذه الموديلات ومبيعاتها والاستمرار في انتاجها.

إليكم السيارات التي لن نراها منها موديلات جديدة في عام 2020 بحسب ما جاء في موقع striveme:

بي ام دبليو: الفئة الثالثة جران توريزو والفئة السادسة GT وجران كوبيه

أعلنت بي إم دبليو عن نيتها عدم طرح موديل جديد من طرازات الفئة الثالثة جران توريزمو والفئة السادسة GT وجران كوبيه، حيث إن الأخيرة سوف تُستبدل بطرازات M8 جران كوبيه والفئة الثامنة جران كوبيه.

كاديلاك: ATS وATS-V كوبيه وCTS وCTS-V وXTS

أتت ATS-V عالية الأداء مع محرك V6 مزدوج التيربو وشاصيه مهيب، في حين كانت CTS-V ذات محرك V8 سوبرتشارجر قوي موجود في كورفيت C7 Z06، ولكن يبدو أننا سنودع هذه الطرازات.

شيفروليه: كروز وفولت

بعد انخفاض مبيعات طراز كروز بشكل قوي، لن تحصل على موديل جديد في عام 2020، وهو ما ينطبق أيضاً على شيفروليه فولت الهايبرد القابلة للشحن، والتي لم يُبَعْ منها سوى 2,520 نسخة.

هيونداي: سنتافي XL

بعد أن دشنت هيونداي لنا إس يو ڨي باليسايد 2020 الجديد كلياً مؤخراً، يأتي وقت التخلي عن نسخة XL من سنتافي التي كانت تأتي مع 3 صفوف من المقاعد.

لينكون: MKC وMKT

استُبدلت لينكون إس يو ڨي MKT ذات ثلاثة صفوف من المقاعد بطراز لينكون أفياتور، كما تم وقف كروس أوفر MKC التي تم استبدالها أيضاً بطراز كورسير ضمن استراتيجية تسويق جديدة.

مرسيدس GLE43 :AMG وSL63 رودستر

أعلنت مرسيدس عن وقف كوبيه الكوبيه إس يو ڨي AMG GLE 43 مؤخراً لتستبدل بإس يو ڨي AMG GLE 53 التقليدية، مع وقف إنتاج AMG SL63 رودستر التي تشهد مبيعات منخفضة منذ فترة، إلى جانب ارتفاع انبعاثاتها بالنسبة لقوانين البيئة الأوروبية.

رولز رويس: جوست

تم تدشين رولز رويس جوست في عام 2009 لتكون واحدة من أكثر طرازات الشركة مبيعاً، والتي ساهمت في تعريف عملاء الشركة الصغار بالعلامة البريطانية فائقة الفخامة، حيث استندت على شاصيه بي ام دبليو الفئة السابعة، وسيأتي بديلها بشاصيه رولز رويس.