جنرال موتورز تنافس تسلا بتطوير تقنية قادرة على التنبؤ برغباتك في سيارتك...فهل ستنجح؟

جنرال موتورز تطور تقنيات مميزة في سياراتها قريباً
طورت جنرال موتورز تقنية جديدة تنبؤية غرضها تلبية حميع طلباتك بدون أن تسأل

تتميز بعض الأجهزة والهواتف الجوالة بمساعد شخصي على غرار «سيري» يتحدث معك، ويسألك عن حاجتك من المعلومات والأوامر الصوتية في هواتف آيفون الذكية، ويبدو أن السيارات الذكية الحديثة لن تكون أقل منها بل ربما أفضل بميزات أكثر تطوراً وابتكاراً.

وبعد نجاح تسلا وارتفاع قيمة سياراتها وأسهمها بتقديمها تقنيات غير مسبوقة بسياراتها الكهربائية، تحاول وتخطط شركة جنرال موتورز منافستها بقوة في هذا المجال.

طورت «جنرال موتورز» تقنية جديدة للتنبؤ، غرضها تلبية جميع طلباتك بدون أن تسأل حتى، وصرحت ديبورا وال، مديرة تسويق جنرال موتورز أن الميزة الجديدة قادمة قريباً.

وضربت جنرال موتورز عدة أمثلة على هذا: تخيل استيقاظك في يوم عمل وركوبك للجيل القادم من كاديلاك اسكاليد، أول ما تشغل السيارة سيجهز نظام المعلومات الترفيهية الحلقة القادمة من برنامجك الإذاعي المفضل، أو ستقوم السيارة بطلب قهوتك الصباحية لتكون جاهزة فور وصولك.

وتؤمن جنرال موتورز أن تقنيات كهذه ستؤكد على مكانتها كشركة لا تزال قادرة على الابتكار والإبداع التقني، وليست مجرد اسم تاريخي يكتفي بطرح سيارات وشاحنات تقليدية، وفقاً لموقع المربع نت.

وترغب مديرة تسويق جنرال موتورز في إيصال هذه الفكرة للناس، خاصة مع انبهارهم الحالي بالشركات التقنية الصاعدة مقارنة بالشركات التي تفضل عمليات التصنيع الثابتة والمتقنة... ويُذكر أن أسهم جنرال موتورز تراجعت أكثر من 14 في المائة مؤخراً مقارنة بوصول تيسلا لمستويات غير مسبوقة في القيمة السوقية.