بريطاني استقال واشترى سيارة هامر حولها لمنزل متنقل يسافر من خلالها مع عائلته حول العالم مدى الحياة

استقال دان من عمله وباع منزله واشترى سيارة هامر ليسافر بها حول العالم مع عائلته
دان وزوجته وطفليه يعيشان بمنزل متنقل على عجلات طوال الوقت
دان وعائلته يستمتعون بركوب الجمال بالمغرب

أثبت رجل بريطاني، أنه لا يوجد مستحيل أو عقبات أمام تحقيق الأحلام الفردية والعائلية بالقيام بجولة حول العالم بأقل كلفة ممكنة، إن توفرت الشجاعة للمغامرة، واتخاذ قرار التغيير الجذري بنمط الحياة، وأثبت إمكانية استبدال الطائرة المكلفة للسفر بسيارة هامر كبيرة هي بالحقيقة منزل متنقل توفر عليه أجور الطائرات والفنادق، كيف حقق ذلك؟ تعالوا نعرف التفاصيل المشوقة.

تخلى اختصاصي موارد بشرية بريطاني سابق عن وظيفته وأملاكه، للانطلاق في رحلة حول العالم مدتها مدى الحياة مع زوجته وطفليه.

وذكرت صحيفة ميرور البريطانية والعين، أن دان باع منزله بقيمة 90 ألف جنيه إسترليني في إلكيستون بإنجلترا، واشترى سيارة هامر بقيمة 21 ألف جنيه إسترليني، لتكون منزله المتنقل الجديد، لينطلق مع عائلته في رحلة عبر القارات.

ووضع دان في السيارة التي اشتراها سريرين للأطفال، وأريكة منسدلة له ولزوجته، ومطبخاً صغيراً وطاولات وكراسي.

وقالت الزوجة روزي: يقول الأشخاص إنهم يتمنون أن يكون معهم أموال كافية للقيام بخطوة مماثلة، لكننا لسنا أغنياء. لقد قررنا فقط العيش بطريقة مختلفة، وعدم القلق حيال الأمور المادية.

وأضافت: هذا القرار كان مذهلاً لعائلتنا، شاهد الأطفال أماكن مذهلة، وقابلوا أناساً من جميع أنحاء العالم. لقد فتح هذا عيوننا على أمور مهمة في الحياة.

وأوضحت أن زوجها كان يقضي معظم ساعات اليوم في العمل، وأدركوا أنهم لا يريدون هذا النوع من الحياة التي تبدأ من 9 صباحاً وتنتهي 5 مساء بدون وجود مساحة لقضاء وقت عائلي أو أموال لقضاء الإجازات.

وأشارت روزي إلى أنه بعد مناقشات، قرر دان بيع كل شيء والسفر حول العالم، وكان بمثابة قرار هائل غير مسار العائلة تماماً.

وقامت العائلة حتى الآن برحلتين إلى أوروبا عبر فرنسا وإسبانيا والبرتغال، وعادوا بعدها لحضور حفل زفاف عائلي، وهم الآن في المغرب.

أما فيما يتعلق بدراسة الأطفال، فقرر الزوجان تعليمهما في المنزل، وهو أمر وصفته الأم بالصعب بعض الشيء، حتى عثرت على صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تساعد الآباء الذين يعلمون أبناءهم في المنزل أثناء السفر حول العالم.

وقالت الأم إن مشاهدة العالم يمنح أطفالها فرصة تعليم أكبر وأفضل، بدلاً من البقاء داخل فصل دراسي مغلق.

وأعرب الطفلان مونتي 8 سنوات، ووينتر 5 سنوات عن سعادتهما بقرار والدهما، وقالا إنهما يحبان مشاهدة أشياء جديدة باستمرار، لا سيما في دول جديدة، وتعلم لغات جديدة، وتكوين صداقات من جميع أنحاء العالم.

 وتسجل العائلة مغامراتها عبر صفحة قاموا بتدشينها على موقع فيسبوك باسم النحل المهاجرMigratory Bees ، كما يخططون لتأليف كتاب حول رحلاتهم، ويمكن للعائلة الاستمرار بما تبقى معهم من نقود حتى سبتمبر/أيلول المقبل، بعدها سيكون على الأبوين العمل في أي وظائف أثناء السفر والتنقل، لكنهما غير قلقين حيال المستقبل على الإطلاق.

وتخطط الأسرة حالياً إلى السفر إلى إيطاليا والجبل الأسود وسلوفينيا وكرواتيا والبوسنة والهرسك والنمسا وسويسرا وألمانيا وبلجيكا وهولندا والدنمارك.

هل نجرؤ على فعل ما قام به دان وعائلته للاستمتاع أكثر بالحياة والتجارب حول العالم، والعيش طوال الوقت بمنزل متنقل على عجلات؟