سيارات تستخدم الذهب ومعادن ثمينة... تعرفوا عليها

سيارات تستخدم الذهب ومعادن ثمينة
كوينيجسيج اجيرا S هوندرا
لايكان هايبر سبورت
ماكلارين F1
ماكلارين سبيدتيل

يقودنا تصنيع السيارات الفاخرة إلى عالم الخيال في بعض الأوقات، ولكن ما سنستعرضه لاحقاً بالتأكيد ليس خيالاً، بل هو الواقع الحالي، كأن تجد سيارات تمشي على الطرقات وفي الشوارع، مصنعة من مواد ثمينة جداً مثل البلاتين والبلاديوم والذهب.

إليكم 4 سيارات تستخدم الذهب، ومواد ثمينة أخرى في هيكلها أو تصميمها الخارجي بشكل يجعلها فريدة من نوعها، بحسب ما جاء في موقع striveme:

ماكلارين F1

حققت هذه الهايبركار رقم سرعة قياسياً وقت إطلاقها بالتسعينات لتكون طرازاً أيقونياً ذات محرك بي إم دبليو V12 بقوة 618 حصاناً، ولكن هل كنت تعلم أن هذا المحرك كان مغطى بأوراق حقيقية من الذهب الذي بلغ وزنه 16 جراماً؟

لايكان هايبر سبورت

صنعت هذه السيارة بأعداد قليلة جداً مع محرك 6 سلندرات مزدوج التيربو بقوة 780 حصاناً، حيث إنها إحدى سيارات شرطة دبي حالياً، ويمكن الحصول عليها مع خيار تطريزات مقاعد بخيوط ذهبية فاخرة ومصابيح أمامية مرصعة بالألماس الحقيقي.

كوينيجسيج أجيرا S هوندرا

كانت هذه هي السيارة رقم 100 التي أنتجتها كوينيجسيج خلال تاريخها، حيث كانت لجامع سيارات مجهول من هونج كونج، وقد قدمت له الشركة السويدية السيارة مع هيكل خارجي مكشوف من ألياف الكربون، إلى جانب خطوط ذهبية عيار 24 قيراطاً.

 ماكلارين سبيدتيل

دُشنت هذه الهايبركار مؤخراً لتكون خليفة F1، حيث سيتم صنع 106 نسخ منها فقط مع خيار الحصول على شاراتها كافة والمصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً مع زخارف من ألياف الكربون.