هذه السيارة الصغيرة كلفتها تتعدى سعر لامبورجيني... ما هو السبب؟!

السيارة الصغيرة تتعدى سعر لامبورجيني
السيارة نحيفة جداً ما يسمح بركن 4 منها بشكل متعامد
يمتلك الممثل جورج كلوني إحداها

يرجع السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار السيارات ووصولها لأرقام فلكية لسببين: الأول إما أنها فاخرة جداً، والسبب الثاني، هو أنها سريعة جداً. ولكن "سياراتنا الصغيرة والنحيفة" لا تمتلك أحد السببين المذكورين، فلماذا هي كبيرة السعر؟! والجواب بكل بساطة هو: أنها وجدت لحل مشكلة كبرى تواجهنا جميعاً، وهي الازدحامات والاختناقات المرورية.

السيارة هذه نحيفة جداً ما يسمح بركن 4 منها بشكل متعامد في مساحة ركن قياسية، حيث أنها بعرض متر واحد وطول 2.59 متر لتكون بنصف حجم السيارات التقليدية، حيث تحمل اسم تانجو (Tango)، بحسب ما جاء في موقع striveme.

تانجو الكهربائية لم ينتج منها سوى 21 نسخة فقط

وتأتي سيارة تانجو الكهربائية بسعر 108 آلاف دولار، مع متوسط تكلفة إنتاج وبحث وتطوير 420 ألف دولار لكل نسخة بسبب مدى قلة نسخها المصنعة حتى الآن، حيث لم ينتج منها سوى 21 نسخة فقط، والتي يمتلك الممثل جورج كلوني إحداها. ولكن التكلفة هذه لا تقنعنا بصراحة.

ريك وودبري هو الرئيس والمؤسس والموظف الوحيد بشركة Commuter Cars المسؤولة عن إنتاج هذه السيارة، والذي ابتكر هذه الفكرة بعد ملاحظة مدى اكتظاظ الطرق السريعة بسيارات يقودها فرد واحد فقط عادة، وهو ما يستهلك حارة مرورية كاملة دون داعٍ.

الغرض الأساسي من هذه السيارة هو المساعدة بمضاعفة عدد السيارات التي يمكن أن تقوم كل حارة مرورية على مختلف الطرق، وهي تحمل 4 محركات كهربائية بكل عجلة مع قدرة تسارع 0-100 كم/س خلال 3.2 ثانية لتكون أسرع من بعض السوبركارز.

تأتي السيارة بوزن 1386 كجم مع هيكل من ألياف الكربون وسرعة قصوى قدرها 240 كم/س، وهي تحمل قفص سباقات مضاداً للانقلاب مع تقييم 5 نجوم في مقاومة الانقلاب بفضل وجود أغلب وزنها أسفل الأرضية.

بشاحن منزلي.. يتم شحن السيارة بالكامل خلال 3 ساعات

هذا ويمكن شحن السيارة بالكامل خلال 3 ساعات بشاحن منزلي قياسي، حيث تكفي كل شحنة مدى 480 كم، وهي تحمل مقود سباقات Momo مع حزام أمان رباعي النقاط يشبه الخاص بقائدي الطائرات مع قدرات توجيه رائعة.