Virtual Visor حاجب شمس ذكي لحماية سائقي السيارات.. تعرف على طريقة عمله

بوش الأمريكية تبتكر حاجب شمس ذكي لسائقي وسائقات السيارات
فعال
الحاجب الكريستالي الذكي يحجب الشمس عند اتجاه العين
الحاجب يحدد موضع عين السائق بأجهزة استشعار، ليقوم بتكوين ظل مركز على منطقة العين يحجب أشعة الشمس
الحلول القديمة لحجب الشمس ستزول

أكبر مشكلة يواجهها السائقون في الصيف، هي قوة أشعة الشمس المباشرة في عيونهم أثناء القيادة التي تحجب الرؤية الواضحة عنهم، وقد تتسبب لهم بحوادث مرورية خطيرة.

وكشفت شركة بوش  Bosch الأمريكية، عن حاجب شمس ذكي يحمي قائدي السيارات من الأشعة القوية.

في السنوات الأخيرة الماضية، رصدت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة بالولايات المتحدة، العديد من حالات الحوادث التي تسبب بها حاجب الشمس الذي يستخدمه السائق لوقاية عينيه أثناء القيادة من الشعاع القوي للشمس في ساعات النهار. 

ونقل موقع موتور وان المختص بأخبار السيارات، والعين، فيديو نشرته شركة بوش عبر قناتها الرسمية على موقع يوتيوب، كشفت خلاله عن حاجب الشمس الذكي الجديد الذي ابتكرته باسم Virtual Visor.

ويضيف حاجب الشمس الذكي الذي هو عبارة عن لوح من الكرستال، بتحديد موضع عين السائق بأجهزة استشعار، ليقوم بتكوين ظل مركز على منطقة العين يحجب أشعة الشمس المسلطة في اتجاه العين فقط.

ويحتفظ الحاجب الذكي بشفافيته ليتمكن السائق من الرؤية للأمام بوضوح، مع تظليل منطقة عينيه بحاجب يمنع تأثير أشعة الشمس عليهما.

ويعرض ابتكار Virtual Visor الجديد، ضمن معروضات شركة بوش الأمريكية بمعرض  CES التي تقام فعالياته بمدينة لاس فيجاس الأمريكية، ويستمر حتى يوم 11 من شهر يناير/كانون الثاني الجاري.

ومتوقع أن يحقق الابتكار لدى طرحه بالأسواق مبيعات جيدة حول العالم.