بي إم دبليو توقف إنتاج طرازها الكهربائي المميز آي 8 فهل له بديل؟

ستودع بي إم دبليو طرازها الرياضي الكهربائي الفاخر آي8
سيتوقف إنتاج آي 8 رسمياً في منتصف عام 2020 الحالي
لم تكشف بي إم دبليو سبب إيقاف طرازها الكهربائي المميز

نادراً ما توقف شركات سيارات طرازاً كهربائياً لها بوقت زمني مبكر، ولا تمنحه بضع سنوات أخرى حتى يحقق اختراقاً بين عملائها المستهدفين، ومنافسة سيارات كهربائية أخرى، وشركة بي إم دبليو الألمانية، واحدة من هذه الشركات المضطرة لإيقاف طراز كهربائي فاخر لها كانت قد أطلقته قبل 6 سنوات تقريباً.

تستعد شركة بي إم دبليو لتوديع طرازها الكهربائي المميز آي8 حيث i8، بوقف تصنيعه رسمياً بداية من منتصف عام 2020 الحالي.

ووفقاً لما ذكره موقع «موتور وان» المختص بأخبار السيارات، و«العين»، فإن بي إم دبليو، كانت قد طرحت آخر نسخ من طراز آي8 في سبتمبر - أيلول عام2019 الماضي، لتعلن بعدها قرار وقف تصنيعه رسمياً خلال 2020.

وبحسب تقرير نشره موقع أوتوكار فإن قرار وقف تصنيع طراز آي8 سيدخل في حيز التنفيذ بداية من شهر أبريل-نيسان المقبل، بعد ما يقرب من 6 أعوام مرت على طرح هذا الطراز المميز.

ستطلق طرازات رياضية كهربائية بعد إيقاف آي8

وقال موقع موتور وان الأميركي، إن السؤال الأهم حالياً يتعلق بفرص طرح بي إم دبليو لطراز بديل يحل محل آي8 بعد إحالته للتقاعد، وهو ما أكده مسؤولو شركة بي إم دبليو بفرعها بالمملكة المتحدة، بقولهم إن بي إم دبليو ستعمل على طرح مزيد من الموديلات رياضية كهربائية تدعم بها أسطولها من السيارات الكهربائية.

البديل

وأكد مدير قسم التطوير بشركة بي إم دبليو كلوس فروليش في تصريحات له نقلها الموقع، أن بديل طراز آي8 المحال للتقاعد، يكون طراز Vision M الكهربائي الجديد.