بالفيديو جاجوار تكشف عن مقاعد ذكية تغير وضعيتها لعلاج آلام الجلوس وهذه ميزتها

تقوم المقاعد الذكية من جاجوار لاند روفر بتحفيز العضلات وتنشيطها
جاجوار تكشف عن مقاعد ذكية لتخفيف آلام الجلوس لفترات طويلة
مقعد المستقبل تؤمنه جاجوار لسياراتها فهل ستتبعها شركات أخرى؟

يعاني الكثير من ملاك وسائقي السيارات من آلام الظهر بعد قضائهم وقتاً طويلاً بالقيادة خاصةً خلال الأزمات المرورية، ففكرت شركة جاجوار للسيارات الفاخرة بابتكار مقاعد ذكية لتخفيف آلام الجلوس.

فأعلنت شركة جاجوار لاند روفر عن تكنولوجيا جديدة من المتوقع أن تحدث ثورة في صناعة السيارات، عبارة عن مقاعد ذكية، تقي الركاب من أضرار الجلوس لفترات طويلة داخل السيارات.

ووفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية، وموقع العين، فإنه وفقاً لوزارة النقل البريطانية، فإن السائقين البريطانيين يقضون في جلوسهم ما يقرب من 146 ميلاً 235 كيلو متراً  في سياراتهم على مدار الأسبوع.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن هذه الفترة الطويلة من الجلوس تعود بأضرار صحية على عضلات الجسم، من ضعف وتشنجات تظهر على المدى البعيد.

وسعت جاجوار لاند روفر من خلال تقنيتها الجديدة للتغلب على ذلك، بكشفها عن مقاعدها الذكية الجديدة، التي تتمتع بأجهزة استشعار داخلها، تجعل المقعد قادراً على رصد العضلات التي تعاني من تشنجات من الجلوس الطويل.

وتقوم المقاعد الذكية من جاجوار لاند روفر بتحفيز العضلات وتنشيطها، وتمنحها الإفادة التي تحصل عليها من بضعة مترات من المشي.

وأكدت جاجوار لاند روفر أن عملية تحفيز وتنشيط العضلات باستخدام مقاعدها الذكية، لا تسبب أي إرهاق للراكب أو السائق خلال رحلته.