فولكسفاجن تنضم لموجة العازفين عن حضور معارض السيارات الكبرى

فولكسفاجن تنضم لموجة العازفين عن حضور معارض السيارات الكبرى

الظاهرة التي بدأت في عام 2019 بعزوف بعض شركات السيارات العالمية عن المشاركة بمعارض السيارات الدولية لأسباب اقتصادية وتوفير بعض المال لاستثمارها بطرازات كهربائية، مستمرة على ما يبدو أيضاً في عام 2020.

بعد انسحاب لامبورجيني من معرض جينيف، وأودي من معرض نيويورك، تدرس شركة فولكسفاجن الألمانية المصنعة للسيارات الانضمام لموجة العازفين عن المشاركة بمعارض السيارات الدولية خلال عام 2020.

وحسبما ذكر موقع موتور وان المختص بأخبار السيارات، وموقع العين، فإن فولكس فاجن في سبيلها للانسحاب من معرض باريس الدولي للسيارات بدورته المرتقبة بالعام الحالي، والمقرر انطلاقها منتصف شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وأفاد الموقع الأمريكي بأن عدداً من المواقع والمجلات الفرنسية المختصة بأخبار السيارات، مثل: Auto Plus، وTurbo وAuto Actu، قالت إن فولكسفاجن لن تشارك في معرض العاصمة الفرنسية بدورته المقبلة.

ونقل موتور وان تصريحات ليورجن ستاكمان عضو مجلس إدارة فولكس فاجن، أدلى بها للصحفيين لتوضيح موقف الشركة من المشاركة بمعرض باريس من عدمه، بقوله إنه من المحتمل عدم مشاركة فولكسفاجن بالمعرض، وأنه لا توجد خطط لذلك.

وقبل فولكسفاجن، أعلنت شركة أودي الألمانية عدم مشاركتها بمعرض نيويورك الدولي؛ توفيراً للنفقات التي يتم صرفها على التحضيرات للمشاركة بالمعرض، واستثمارها بشكل آخر مع التركيز على عرض سياراتها باحتفاليات تنظمها أودي بنفسها.

وكذلك شركة لامبورجيني التي أعلنت عدم مشاركتها بمعرض جنيف الدولي للسيارات بدورته رقم 90 المرتقبة، رغبة منها في الاحتفال بسياراتها الجديدة ضمن احتفاليات عرض تنظمها بنفسها وليس عبر معرض دولي.