سوبارو ليفورج السيارة المتفاهمة مع الأقمار الصناعية

سوبارو ليفورج بتقنيات مميزة وتفاهم استثنائي مع الأقمار الصناعية

التطور في الأنظمة الملاحية للسيارات الحديثة، بات ضرورة حتى في السيارات المتوسطة القيمة، وسوبارو كانت سباقة في 2020 إلى إنتاج جيل جديد مميز تقنياً من سيارتها ليفورج.

قبل أيام كشفت شركة سوبارو النقاب عن الجيل الثاني من أيقونتها ليفورج Levorg، التي تنتمي للفئة المتوسطة، ورغم أنها لم تكشف عن عدة تفاصيل من بينها السعر، فإن مواصفات السيارة بدأت تتوارد تدريجياً ومن بينها أن النسخة الجديدة متفاهمة مع الأقمار الصناعية، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وأوضحت الشركة اليابانية، أن السيارة الجديدة مصممة بحيث تصبح أكثر دقة في التعامل مع محيطها، حيث يمكن أن تحدد موقعها بشكل أفضل بمساعدة بيانات الخرائط عالية الدقة وبيانات الأقمار الصناعية.

وستزود سوبارو سيارتها الجديدة بمحرك بوكسر- تربو جديد سعة 1.8 لتر.

وعملت الشركة اليابانية أيضاً على تطوير مجموعة من الأنظمة الإلكترونية المساعدة؛ حيث تستند تقنية «Eye - Sight» الآن إلى كاميرا ستريو لتغطية زاوية رؤية أكبر، مع مستشعرات رادار مدمجة في أركان المصدم.

وتهدف المكونات الفردية إلى تعزيز نظام السلامة 360 درجة لرفع مستوى أنظمة مساعدة أخرى؛ فعلى سبيل المثال يمكن لنظام التحذير من التصادم مع وظيفة الكبح الاضطراري التحذير أيضاً من المرور المتقاطع.

ويتيح نظام «Drive Mode Select»، اختيار أوضاع مختلفة تؤثر على الدفع والتوجيه ومجموعة التعليق.

وتتميز سيارة الجيل الجديد من خلال المقدمة الشرسة، التي ترسم ملامحها الخطوط الجديدة على شبكة المبرد والكشافات والمئزر الجديد وغطاء حيز المحرك ومبيت العجلات والمصابيح الخلفية.

ولم تفصح سوبارو عن معدلات أداء أو قيم استهلاك أو موعد طرح أو أسعار سيارتها الجديدة.