الصين تُنافس فخامة رولز رويس وبنتلي بهذه السيارة الجديدة

سيارة هونج تشي الصينية الجديدة
تنافس رولز رويس وبنتلي
سيارة هونج تشي من الداخل

جميعنا يدرك جيداً، أن شركتي رولز رويس وبنتلي البريطانيتين، هما عنوان الفخامة والرقي في العالم. وأن الأمر عندما يتعلق بهاتين السيارتين فلا يمكن النقاش فيه على الإطلاق. ولكن، يبدو أن الصين قررت أن تدخل هذا السوق أخيراً، وأن تنافس فخامة المملكة المتحدة بسيارة جديدة، ربما تكون منافساً شرساً في هذا المجال.

ووفقاً لما ذكره موقع سترايف مي، أن الصين تجهز لإطلاق سيارتها الفخمة خلال الفترات القادمة، والتي تأتي باسم هونج تشيHongqi  H9، لتنافس رولز رويس وبنتلي، وهي سيارة سيدان كاملة الحجم بطول 5.2 امتار، على الرغم من تصنيفها كسيارة متوسط. كما أنها تضم قاعدة عجلات بطول 3 أمتار، ما يعني أن طوال القامة لن يعانوا أثناء الجلوس داخلها لتوفيرها مساحة أقدام خلفية كبيرة للغاية.

وتأتي التحفية الصينية H9، مع لغة تصميم جديدة من هونج تشي، وتتمتع بهيكل خارجي مزدوج اللون بشكل مشابه لسيارات مرسيدس مايباخ فائقة الفخامة، إضافة إلى عدة لمسات تصميمية مستوحاة من سيارات رولز رويس بالأمام وكاديلاك XTS من الخلف والجانبين. ويوجد في المنطقة الأمامية شبك كرومي محاط بشريط أضواء LED كامل، مع مصابيح LED أمامية ذات نمط إضاءة مميز. ويأتي شعار هونج تشي -الذي يعني اسمها العلم الأحمر- على هيئة خط أحمر نحيف يبدأ من وسط غطاء المحرك ويسقط متجهاً إلى منتصف الشبك.  

وتتمتع السيارة الصينية بمقابض أبواب منبثقة مع عجلات قياس 20 إنش، متناسبة مع أبعاد السيارة الفخمة الضخمة، في حين نجد أن المقصورة مغطاة بكسوة كاملة مكثفة من الجلود مع زخارف خشبية وكروم إلى جانب اثنين من الشاشات الكبيرة للعدادات ونظام الترفيه مع إضاءة محيطية. هذا وفيما يتعلق بالمحركات، نجد أن هونج تشي H9 تأتي بمحرك 4 سلندرات تيربو لترين بقوة 252 حصاناً، إضافة لخيار محرك V6 بقوة 272 حصاناً مع دفع خلفي، إضافة لتوفير تعليق هوائي ونظام قيادة ذاتية من المستوى 2.5.