هذه مواصفات محرك هيونداي بيك آب 2021... تعرف عليها

بقوة 278 حصان وعزم دوران 589 نيوتن.متر
بيك آب أنيقة وقوية جداً
تصميم مميز وفاخرة لأول بيك آب إس يو في
ستطرح بعام 2021
سيارة البيك آب مزودة بمحرك تيربو ديزل 3.0 لتر
مبهرة

بعد كشف شركة تسلا عن أول نسخة بيك أب كهربائية جبارة بمدى سير طويل بالشحنة الواحدة، احتدمت المنافسة بين الشركات لتقديم سيارات بيك أب مميزة ومطورة، ومن أبرز هذه الشركات هيونداي.

مرت خمسة أعوام منذ كشف هيونداي عن سانتاكروز بيك أب الاختبارية في معرض ديترويت 2015، والآن نعلم أن الشركة ستطرح موديلاً إنتاجياً مبنياً عليها، ولكن بهيكلة مختلفة مع إنتاجها في مصنع هيونداي في ولاية الأباما الأميركية بداية من 2021. والآن كشف تقرير من CarsGuide عن المحرك الذي سيدعم البيك أب الجديدة.

المعلومات بدأت من الكشف عن جينيسيس GV80 أول SUV فاخرة لهيونداي.

والسيارة مزودة بمحرك تيربو ديزل 3.0 لتر جديد بستة سلندرات بقوة 278 حصاناً وعزم دوران 589 نيوتن.متر، والاقتراح هنا أن هذا هو المحرك الذي سيتم استخدامه في سانتاكروز الإنتاجية، وفق ما ذكرت وسائل إعلام عديدة والمربع نت.

ألبيرت بيرمان، رئيس البحث والتطوير لهيونداي، لمح لهذا التوجه عند سؤاله عن الأمر: هذا المحرك سيسمح بالعديد من التطبيقات... نحن نصنع سيارات تجارية وغيرها، وسترون هذا المحرك في السوق لفترة طويلة.

محركات الديزل غير منتشرة في سيارات البيك أب متوسطة الحجم، ولكن عند استخدامها في بعض الموديلات مثل شيفروليه كولورادو وجمس كانيون، نرى كفاءة استهلاك وقود وإمكانات سحب ممتازة، مع قدرة كلا الموديلين على سحب 3500 كيلوغرام، وهي واحدة من أفضل المعدلات في الفئة.