السعودية تستعد لاستضافة سباقات فورمولا 1... تعرفوا على التفاصيل!

السعودية تستعد لاستضافة سباقات فورمولا 1
شهد الحدث حضور عدد كبير من الضيوف المهمين
منطقة القدية هي المكان الذي تم اختياره لإنشاء حلبة سباقات جديدة مخصصة

"الفورمولا واحد" أو (Formula One)، ويعرف أيضاً باسم سباق الجائزة الكبرى، هو أعلى صنف من سباقات الفورمولا ذات المقعد الفردي والعجلات المفتوحة، وتؤدَّى على حلبات خاصة معدة لهذا السباق، وفي سباقات الفورمولا واحد قد تتخطى سرعة السيارات المتسابقة سرعة 320 كلم/ساعة (200 ميل في الساعة).

استعدوا لأول سباق فورمولا 1 في السعودية

منطقة القدية - التي تقع بعد 40 كم من جنوب غرب الرياض، وتبعد 40 دقيقة عن وسط العاصمة السعودية - هي المكان الذي تم اختياره لإنشاء حلبة سباقات جديدة مخصصة لاستضافة سباقات فورمولا 1 بدءاً من عام 2023.

وتعد حلبة القدية جزءاً من مجمع ترفيهي ورياضي جديد خارج العاصمة السعودية، وسيتم تصميمها من قبل سائق سباقات فورمولا 1 السابق النمساوي أليكساندر فورز، حيث ستقوم الحلبة باستضافة الفورمولا 1 خلال 3 أعوام. 

في الوقت الحالي، تعمل السلطات السعودية على إنهاء الاتفاق مع ممثلي بطولة فورمولا 1 العالمية، وذلك أثناء الكشف عن مشروع إنشاء الحلبة خلال يوم الجمعة الماضية في حدث كبير شمل استعراض الحلبة على شاشة محاكاة، بحسب ما جاء في موقع striveme.

شهد الحدث حضور عدد كبير من الضيوف المهمين وكبار الشخصيات في عالم سباقات الفورمولا 1، وهو ما شمل دايمون هيل، بطل العالم لسباقات الفورمولا 1 في عام 1996، إضافة إلى سائقي فورمولا 1 السابقين ديفيد كولتارد ونيكو هولكنبرج.

تمتثل الحلبة الجديدة إلى الدرجة الأولى من معايير اتحاد السيارات الدولي، ما يجعلها مناسبة لاستضافة سباقات فورمولا 1 وسباقات الجائزة الكبرى للدراجات النارية MotoGP ليكون بذلك جزءاً من عالم أكبر لأنشطة رياضات المحركات. 

هذا وقد أكد العاملون والمشرفون على المشروع من مختلف دول العالم أن حلبة القدية تعد فرصة ثمينة لتصميم حلبة سباقات حقيقية لكل من السائقين والجمهور، خاصة مع المساحات الطبيعية الخلابة التي تطرح تحديات مشوقة لكل من السائقين والمهندسين.