بوجاتي تتجه لطرح أول طراز اقتصادي للاستخدام اليومي

بوجاتي تتجه لطرح أول طراز اقتصادي في تاريخها

أدركت أخيراً شركة بوجاتي أن الطرازات الرياضية الفاخرة من السيارات ذات الإصدار المحدود ليست كافية لتححقيق أرباح كبيرة، وأنّ السيارات الاقتصادية مطلوبة بشدة في معظم الأسواق العالمية.

بعد الإنجاز الذي حققته شركة بوجاتي عبر طرازها المميز شيرون، تبحث الشركة الفرنسية المصنعة للسيارات الرياضية الخارقة عن هدف جديد تسعى لتحقيقه يدعم من مكانتها المميزة في سوق السيارات حول العالم.

وكان قد نجح طراز بوجاتي شيرون في تحقيق إنجاز غير مسبوق بعالم السيارات، حين تمكن من تحقيق رقم 304.7 ميل في الساعة من السرعة القصوى، وهو ما لم تحققه أي سيارة من قبل.

وحسبما ذكر موقع موتور وان المختص بأخبار السيارات، وموقع العين، فإن بوجاتي أعلنت اعتزالها السعي وراء الأرقام القياسية بعد هذا الإنجاز، وترغب في التركيز على تحسين المبيعات، وهو ما يعتبر المحرك الرئيسي لما تعمل على تحقيقه حالياً.

وأوضح الموقع الأمريكي أن تصريحات جديدة للمدير التنفيذي للشركة الفرنسية، ستيفان وينكلمان، كشفت عن أن شركة بوجاتي تدرس حالياً طرحها لأول طراز اقتصادي من صنعها، للاستخدام اليومي، بجانب ما تصنعه من سيارات رياضية باهظة الثمن. 

وأضاف الموقع: إن تصريحات وينكلمان لمجلة أوتوكار، قال بها إن ضم عضو جديد لعائلة بوجاتي أمر وارد، وليس بالضرورة أن يكون هذا العضو سيارة فارهة يقودها مالكها نهاية الأسبوع فقط، ومن الممكن أن تكون سيارة تجارية تقليدية بتكلفة مخفضة للقيادة اليومية.

ومن المرجح أن تكون مواصفات هذا الطراز الاقتصادي الجديد من بوجاتي، بأن يطرح ضمن فئة SUV العائلية، أو بمحرك كهربائي مهجن.