إجراءات صينية جديدة لتنقل الحافلات والسيارات لمنع انتشار فيروس كورونا... تعرف عليها

إيقاف دخول الحافلات والسيارات إلى مدن الصين المنتشر فيها فيروس كورونا

فرض انتشار فيروس كورونا إجراءات تفتيش صارمة بأجهزة حرارية لكل المسافرين القادمين من الصين، وربما من دول أخرى في كل مطارات العالم.

وها هي الصين تتخذ إجراءات جديدة لنقل وسير الحافلات والسيارات في مدنها لمنع انتشار فيروس كورونا بين مدنها الموبوءة والسليمة.

وأعلنت السلطات الصينية، الأحد، أن واحدة من مقاطعاتها وثلاث مدن في البلاد ستتخذ إجراءات جديدة في محاولة لاحتواء انتشر الفيروس المسبب التهاباً رئوياً حاداً.

مدينة شانتو لن تحظر دخول السيارات والسفن والزوار إليها لكنها ستضمن التطهير والتعقيم

وذكرت محطة «إس.تي.آر.تي.في» المحلية الرسمية في الصين، و«سكاي نيوز»، أن مدينة شانتو الساحلية الواقعة في إقليم قوانغدونغ، لن تحظر دخول السيارات والسفن والأشخاص إليها.

لكنها ستعزز من إجراءات الرقابة على انتشار مرض كورونا من خلال جهود التطهير والتعقيم، بما ينفي بياناً حكومياً صدر في وقت سابق.

مدن صينية تمنع حافلات الرحلات الطويلة من دخولها

وقالت قناة التلفزيون الحكومية (سي سي تي في) إن مقاطعة شاندونغ (شرق) ستعلق دخول حافلات الرحلات الطويلة إلى أراضيها، بعدما أعلنت ثلاث مدن هي: «تيانجين» و«بكين» و«تشيان»، إجراءات مماثلة من هذا النوع.

لن يسمح للحافلات الداخلية بالتحرك إلا بهذا الشرط

وأضاف التلفزيون أن الحافلات التي تعمل داخل المقاطعة لن يسمح لها بالتحرك ما لم تتخذ إجراءات لقياس حرارة المسافرين.

وكان مسؤول في مدينة تشيان كتب على منصة «ويبو» للرسائل القصيرة أن المدينة التي يبلغ عدد سكانها 10 ملايين نسمة، ستعلق الرحلات الطويلة للحافلات اعتباراً من الساعة 18.00 (10.00 بتوقيت غرينتش) الأحد، وكذلك دخول حافلات السياح إليها.

منع تنقلات سيارات الأجرة

وأضاف أن تنقلات سيارات الأجرة داخل المدينة ستمنع أيضاً، باستثناء تلك القادمة من مطار المدينة.

وفرضت مدن ومناطق عدة في الصين قيوداً على التنقلات لمنع انتشار «الالتهاب الرئوي» الفيروسي الحاد الذي أصيب به نحو ألفي شخص، وأودى بحياة 56 في الصين.