تكنولوجيا ثورية وغريبة من شركة فيراري يترقبها العالم بالسنوات القادمة

العالم يترقب ابتكار فيراري الجديد
براءة اختراع جديدة من فيراري

لأن صناعة السيارات بدأت تأخذ شكلاً مختلفاً عن السابق، أجبر الشركات على تقديم كل ما هو جديد من أفكار وتقنيات حتى تواكب تسارع العصر. والصانعة الإيطالية العملاقة فيراري، تدرك هذا الأمر جيداً، وعليه فقد تم الإعلان عن أحدث تكنولوجيا ثورية ابتكرتها فيراري، وهي عبارة عن سقف سيارة تم استيحاؤه من سيارات الـ"فورمولا 1"، ينتظر العالم أن يتم استخدامه في الطرازات المستقبلية من صانعة السيارات الإيطالية.

ووفقاً لموقع سترايف مي، فإن فيراري قدمت مؤخراً براءة اختراع جديد في عالم السيارات، تم وصفه بأنه عبارة عن عمود هيكلي يمتد أعلى السيارة بطريقة مشابهة لسقف سيارات الفورمولا 1 أعلى مقصورة القيادة. ولكن اختراع فيراري الجديد، يأتي بسقفين مختلفين، الأول: تمتد الدعامة المركزية فيه إلى الزجاج الأمامي، أما الثاني فسيكون عبارة عن دعامتين، أعلى السائق والأخرى أعلى الراكب.

لماذا هذا الاختراع الجديد؟

وتابع الموقع، أن هذا التصميم الجديد من الصانعة الإيطالية، يأتي ليجعل لتحسين الديناميكا الهوائية وزيادة حماية الركاب في السيارة. حيث تعتقد فيراري أن هذه الدعامات ستكون بمثابة قطعة هيكلية رئيسية تسمح للشركة بتقليل عرض أعمدة السيارة، والأكثر من ذلك أنها ستساعد في توجيه الهواء إلى المقصورة.

وعلى جانب آخر، فهذا الابتكار سوف يعمل على إلغاء مشاكل الرؤية التي تحدث نتيجة وجود عمود كبير في منتصف الزجاج الأمامي، ستلتقط كاميرا لقطات حية لما يحدث أمام السيارة وتعرضها على الزجاج الأمامي. ومن الجدير بالذكر أن براءة الاختراع تؤكد أن التصميم يمكن أن يعمل مع كل من السقف الثابت والكشف، ولا يوجد يقين بأن هذه التكنولوجيا الثورية سنراها على سيارات فيراري المستقبلية، ولكن لنأمل ذلك.