شاهد.. أغرب سباق للتسارع بين السيارات العضلات الأمريكية

شفروليه كمارو
السيارات الثلاث من الفيديو
الفورد موستينغ شيلبي
دودج تشالنجر م هيلكات
لحظات قبل بدء السباق

عندما نتحدث عن السيارات العضلية، فنحن نقصد بكل تأكيد السيارات الأمريكية، وتحديداً دودج تشالنجر، شفروليه، وفورد موستانج. فهذه السيارات الثلاثة تمكنت من إثبات نجاحها وقوتها على مختلف الطرق العالمية، ولا تزال المنافسة بينها قائمة وعلى أشدها. وفي العام 2020، تستمر المنافسة بين الشركات الأمريكية الثلاثة.

مؤخراً، تم إقامة مواجهة تنافسية بين السيارات العضلية الأمريكية الثلاثة، من خلال سباق تسارع وصفه العديد من عُشاق السيارات بأنه الأغرب على الإطلاق، تضمن سيارة دودج تشالنجر من طراز هيلكات RedEye, وسيارة شفروليه كماروZL1 1LE، بالإضافة إلى سيارة فورد موستانج شيلبي GT500. وكانت كل السيارات مختارة من بين الأغلى و الأعلى و الأقوى في فئاتها.

ووفقاً لعدد من وسائل الإعلام التي تداولت الفيديو، فإن تحت غطاء سيارة تشالنجر هيلكات RedEye، يوجد محرك V8 سوبرتشارج سعة 6.2 لتر، وبقوة 797 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات. أما سيارة كمارو ZL1 1LE فهناك محرك V8 سوبرتشارج سعة 6.2 لتر بقوة 650 حصاناً وناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات. بينما تمتلك موستانج GT500 محرك V8 سوبرتشارج سعة 5.2 لترات بقوة 760 حصاناً و ناقل حركة أوتوماتيكي من 7 السرعات ثنائي الكلتش.