بعد أيام على تدشينها...سيارات أجرة سعودية متطورة تتماشى مع رؤية 2030

سيارات أجرة سعودية متطورة تتماشى مع رؤية 2030
أبرز مزايا شاشات سيارات الأجرة الجديدة
تدشين سيارات الأجرة السعودية الجديدة من هيئة النقل
زودت بتجهيزات فنية مميزة
طورت بأفضل التقنيات

سيارات الأجرة الجديدة أكثر أناقة وتطوراً في مطار الرياض منذ بداية هذا العام لراحة وأمن المسافرين والزوار.

وتتمتع سيارات أجرة المطار الجديدة التي دشنها وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر قبل أيام في مطار الملك خالد الدولي بالرياض بالعديد من المواصفات والتقنيات التي تتناسب مع أنظمة النقل العام.

ونشرت الهيئة العامة للنقل عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إنفوجراف توضح من خلاله أهم مميزات سيارات أجرة المطار بهويتها الجديدة.

مواصفات عالية الجودة والأمان للركاب

ومن أهم هذه المميزات، أن سيارات أجرة المطار الجديدة تتخذ درجة محددة من اللون الأخضر بصمة تميزها، كما تشتمل تجهيزاتها الداخلية الحديثة على مميزات عديدة من بينها خاصية السداد الإلكتروني للأجرة للتيسير على العملاء، مع اتصالها بالخرائط الذكية، وإمكانية الطلب الفوري عبر التطبيقات، كما ترتبط المركبات بتقنيات التتبع الحديثة لرفع مستويات الأمان، وقدرة التنبيه عند الطوارئ، وعرض بيانات السائق كاملة، مع وجود كاميرا لتوثيق مستويات الكفاءة والجودة في الخدمة حفظاً لحقوق المستفيدين وتعزيزاً لمبدأ التنافسية، وفقاً لموقع سيدتي نت.

زودت بشاشات متطورة بالعربية والإنجليزية وواي فاي مجاني

كما يتوفر بكل مركبة شاشات تدعم اللغتين العربية والإنجليزية، كما تقوم باحتساب تكاليف الرحلات وتحوي على بيانات السائق، وتمكنه من التواصل مع مركز التحكم واستقبال الطلبات من خلالها، إضافة إلى وجود جهاز تتبع حي ومباشر بكل سيارة على مدار الساعة، وجهاز تحديد سرعة لكل مركبة، كما تتمتع سيارات الأجرة بشبكة إنترنت مجاني، إضافة إلى جهاز الدفع عبر الشبكة، وشاشات تعريفية تمكن الراكب من التحكم بالصوت وتقييم الخدمة.

الجدير بالذكر أن هذه الخطوة تأتي ضمن عدة خطوات تقدمها منظومة النقل، للارتقاء بخدماتها المقدمة تماشياً مع رؤية المملكة 2030.