سيارات مُعدلة لا يُمكن تصديق وجودها في معرض طوكيو أوتو صالون 2020

أفكار إبداعية من نسج الخيال
السيارات كما لم نرها من قبل
تخيل أن هذه سيارة سوزوكي
تخيل فيراري معدلة
تويوتا خارقة في المعرض
فيراري
كأنها خارجة من لعبة سباق ألكترونية
للفخامة شكل آخر في المعرض
نيسان R32 GT-R سكاي لاين

عندما تنتج شركات السيارات أي طراز جديد، فإنها تكون قد قرأت السوق جيداً في وقت سابق، لتتمكن من معرفة ما عليها وضعه في السيارة، وما قد يحتاجه المستهلك من أمور رئيسية أو ثانوية. ولكن عند الحديث عن السيارات المعدلة، فإننا ننظر مباشرة إلى خيال أشخاص مبدعين وخارجين عن المألوف. ومما لا شك فيه، فإن معرض طوكيو أوتو صالون 2020. خير مكان لمشاهدة تعديلات عبقرية وساحرة على السيارات.

ووفقاً لما نشره موقع سترايف مي، فإن معرض طوكيو أوتو صالون، يعتبر بمثابة الشقيق الياباني لمعرض سيما الأميركي الشهير لتعديلات السيارات، ولكنه على الطرف الآخر من الكرة الأرضية. ولكن في كلا المعرضين، لا يمكن أن نجد ما يضاهيهما من الإبداع والجموح في أي مكان آخر. وبالنسبة إلى معرض طوكيو أوتو صالون في اليابان، فإنه يجذب في كل عام، أكثر من 300 ألف زائر.

وتابع الموقع، أنه مع أول نظرة على أغلب السيارات داخل معرض طوكيو أوتو صالون، تحديداً بالدورة الجديدة 2020 له، فإننا سوف نكون قادرين على إدراك أن حدود المعقول قد تلاشت تماماً بالنسبة إلى السيارات المعدلة المعروضة فيه، حيث ستشعر وكأنك "أليس" في بلاد العجائب مع هذه السيارات ذات اللون البرتقالي الصاعق والتي تتسم بالفخامة والرياضية التامة.

فمثلاً، يوجد داخل المعرض نسخة من سيارة نيسان R32 GT - R سكاي لاين، ذات الهيكل المغطى بألياف الكربون والمزودة بنظام ترفيهي معلوماتي حديث يدعم الأوامر الصوتية عبر أليكسا، فهي تبدو وكأنها قد خرجت من لعبة Gran Turismo للسباقات. وربما قد تشعر بأنك لم تعد تذهب إلى حفلات صاخبة بسبب انشغالك التام، إذاً لماذا لا تتخلص من الملل مع هذه الحفلة المتنقلة؟

ورغم أن سيارة فيراري F50، لوحدها دون أي تعديل أو إضافات، تعتبر سيارة مثيرة للغاية ومن بين أبرز السوبركار في العالم، لكنها في طوكيو أوتو صالون تظهر وكأنها سيارة سباقات اختبارية، لكنها تحتفظ بمحرك V12 الأسطوري، بقوة 500 حصان وطرب محرك لا ينتهي. وأيضاً هناك سيارة تويوتا سوبرا، التي دائماً ما تكون بطلة في معارض السيارات المعدلة، ولكنها في المعرض الياباني، كانت مميزة بشكل خيالي، حيث حصلت على سقف مفتوح وطلاء برتقالي والكثير من الرسومات والشعارات الغريبة.

أما قمة الفخامة اليابانية التي تسمى تويوتا سنشري، التي تعد حصرية للسوق المحلي في اليابان، والتي لا يمتلكها سوى أهم الشخصيات بالبلاد من العائلة الإمبراطورية وكبار المسؤولين الحكوميين، فهي تبدو مختلفة تماماً عمّا نعرفه عنها في هذا المعرض. وسيارات فيراري الرياضية تتميز دائماً باقترابها من الأرض بشكل كبير للحصول على ثبات تام وتجربة قيادة مثالية، ولكن ما حدث هنا هو جعل إحدى سياراتها الكلاسيكية شبه ملامسة للأرض بشكل يجعل قيادتها على طريق عام أمراً شبه مستحيل.