أغرب ما عثر عليه...94 ألف قرص مخدر في سيارة باعتها الشرطة التايلاندية بمزاد

أغرب ما عثر عليه..94 ألف قرص مخدر في سيارة باعتها الشرطة التايلاندية بمزاد

حين ينسى سائق أو سائقة مقتنيات غريبة ومهمة يكون الأمر عادياً، لكن غير العادي والغريب جداً أن ينسى شرطي أو ضابط أحرازاً مهمة مثل كمية كبيرة من الحبوب المخدرة في سيارة تابعة للشرطة.

قدمت الشرطة التايلاندية اعتذاراً رسمياً بعد اكتشاف آلاف من الأقراص المخدرة داخل سيارة كانت معروضة بمزاد علني، وتم بيعها.

ودفع المشتري الجديد ما يوازي 19 ألف دولار ثمناً للسيارة التي تم طرحها في مزاد علني هذا الشهر عقب ضبطها في قضية مخدرات العام الماضي.

وبعد انتهاء المزاد، أرسل المشتري السيارة، التي فحصتها الشرطة قبل عرضها في المزاد، إلى ميكانيكي لإجراء بعض التعديلات والتحديثات، قبل أن يكتشف العامل نحو 94 ألف حبة مخبأة داخلها، بحسب ما ذكرت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية.

وتعهد المسؤولون بإجراء المزيد من الفحص الشامل في المستقبل.

من جانبه، قال نيوم ستريسوك، الأمين العام لمكتب مكافحة المخدرات أنهم مسؤولون دوماً عن تفتيش السيارات التي يتم العثور عليها خلال قضايا المخدرات، مؤكداً أن هذه السيارة خضعت للتفتيش غير أننا لم نتمكن من العثور على أقراص المخدرات التي كانت مخبأة بشكل جيد.

وأضاف ستريسوك أن الأقراص هي عبارة عن مزيج من الميثامفيتامين والكافيين، والتي كانت موضوعة في صناديق مخبأة في مقصورة سرية خلف المقعد الخلفي للسيارة. وأكد المسؤول التايلاندي على مكافأة المالك الجديد للسيارة والميكانيكي على تعاونهما.

وهذه الأقراص هي عقاقير الميثامفيتامين الصغيرة التي غالباً ما تخلط مع الكافيين وتسمى محلياً بـ«يابا» أي «المخدرات التي تصيب بالجنون». ونجحت سلطات تايلاند في العثور على نحو 516 مليون قرص في عام 2018.

تعتبر الشرطة التايلاندية أن 500 مليون إلى مليار قرص مخدر من نوع «يابا» أنتجت في عام 2017 في ولاية شان في بورما خصوصاً. وغالباً ما تحمل هذه الأقراص شعار «دبليو واي» التابع لمختبرات تعود ملكيتها إلى مجموعة «وا» المسلحة والمنتشرة في شرق بورما؛ حيث ينشط عناصرها. وهي تباع بسعر 4 إلى 8 دولارات للحبة.