بالصور.. اشتري سيارة إطفاء عبر الإنترنت وحوّليها إلى سيارة عائلية

اشترى سيارة إطفاء وحولها لسيارة عائلية
اشترى سيارة إطفاء من الإنترنت
لورانس جاربيت
يجد صعوبة بالعثور على ركنة لها

من الممكن أن نشتري أي شيء عبر الإنترنت، ثياباً، أجهزة، إكسسوارات، معدات للصيانة، أثاثاً.. إلخ إلخ، أموراً عديدة، ولكن أن نشتري سيارة إطفاء من خلال الإنترنت، هذا أمر كفيل لأن يصنع علامة سؤال تتبعها علامات تعجب كبيرة في رؤوسنا. ولكن على الرغم من ذلك، فإن الأمر ليس مستحيلاً، حيث قام رجل بريطاني بشراء سيارة إطفاء من خلال موقع إيباي eBay الشهير، وحولها إلى سيارة عائلية. 

ووفقاً لما ذكره موقع صدى البلد عن صحيفة ديلي ستار البريطانية، فقد قام رجل يدعى لورانس جاربيت، بشراء سيارة إطفاء عبر إيباي بمبلغ 1500 جنية إسترليني، والغريب بالأمر السبب الذي دفعه للقيام بذلك، حيث حولها جاربيت إلى سيارة عائلية يتجول فيها برفقة زوجته وأطفاله بالعديد من النزهات، ويقضون مشاويرهم اليومية بواسطتها... كأنها سيارة عادية.  

وتابعت الصحيفة، أن جاربيت الذي يعيش في مقاطعة ستافوردشاير في إنجلترا، كان قد صرح بأن قيادة سيارة إطفاء قديمة والتجول بها على الطرقات، أمر ممتع للغاية وخارج عن المألوف. وأضاف أن الكثير من سائقي السيارات الأخرى، أصبحوا يفسحون له الطريق ليتمكن من المرور، ظناً منهم بأنها سيارة إطفاء حقيقية؛ حتى لا يعطلوا عملها. 

الأمر -رغم متعته التي عبر عنها الرجل البريطاني- إلا أنه لم يخلُ من السخرية على الإطلاق، حيث إن الكثير من الأشخاص في مكان عيشه يضحكون ساخرين منه أحياناً، عندما يوقف سيارة الإطفاء في السوق ليشتري حاجيات المنزل مثلاً. إلا أن هذا الأمر لا يزعج جاربيت أبداً، فهو يعتبر أن أحد أحلامه قد تحقق وأصبح واقعاً. 

وعلى جهة أخرى، رغم أن انتحال شخصية رجل إطفاء يعتبر أمراً غير قانوني ويستوجب العقوبة، لكن جاريت يشعر بسعادة كبيرة كونه يلقى احتراماً من السائقين الآخرين حين يفسحون له الطريق. مؤكداً أنه لم يتلقَ حتى الآن أي مخالفة على الإطلاق. ولكنه يعاني من مشكلة واحدة، فبسبب حجم سيارة الإطفاء التي يملكها، فهو نادراً ما يجد مكاناً لركنها. أما زوجة جاربيت فلم تكن في بداية الأمر راضية عن شرائه لسيارة الإطفاء، وكانت تريد سيارة عائلية عادية. لكنها مع الوقت بدأت تعتاد عليها، بل وأيضاً أصبحت تستمتع بركوبها والتجول فيها والذهاب بنزهات عائلية برفقة زوجها وطفليها الاثنين.