كيف تتقنين التريند الجديد.. صور السيارات موضة موقع إنستغرام الجديدة

القاعدة الأولى... الألوان
اختاري أجزاء السيارة الأجمل
الخلفية أساسية... ولكن
الفيلتر الأنسب

مما لا شك فيه بأن تطبيق أنستغرام، أصبح جزءاً مهماً وممتعاً من يومنا، نعرض فيه العديد من تفاصيل حياتنا. ولذلك فإن الكثير من التحديات والموضات تظهر عليه بين فترة وأخرى، وكلها تكون "تريند" يجلب مشاهدات وتفاعلات كبيرة للغاية على صورنا. ومؤخراً ظهرت موضة جديدة على أنستغرام، أصبحت رائجة في صفوف المشاهير العالميين. وهي التقاط الصور إلى جانب السيارات. ونقلاً عن موقع سترايف مي، إليكم كيفية أخذ صور مميزة مع السيارة لتحظى بتفاعل واسع على صفحاتنا الخاصة.

أولاً: الألوان

في البداية، علينا أن نختار الألوان المناسبة لملابسنا التي تتناسب مع ألوان سيارتنا، فإما أن نختار الألوان نفسها، أو ألواناً أخرى تتماشى معها. أما إذا كانت الصورة وليدة اللحظة ومن دون سابق تخطيط، فاسعيْ لأن تُركن السيارة في مكان يعكس ألوانها، فتماوجات الألوان تزيد الصورة جاذبية. 

ثانياً: أجزاء السيارة الأجمل

إلى جانب أي سيارة ستتصورين؟ وما المميز بها؟ هل تريدين إظهار شعارها؟ أم أبوابها الغريبة، لونها أو داخليتها؟ أول ما يلفتك بالسيارة سيلفت نظر من سيرى الصورة بكل تأكيد فاختاري جيداً. ومن المهم أيضاً إدراك كيفية الوقوف إلى جانبها فأنت لا تريدين أن تحجبي الرؤية وبالوقت ذاته لا بد من أن تظهري أنت أيضاً في الصورة.

ثالثاً: خلفية الصورة

لأن الخلفية في أي صورة تعتبر جزءاً مهماً للغاية، فعلينا أن نعرف أين نلتقط صورنا وما هي الخلفية التي ستكون ظاهرة منها، فمثلاً، احرصوا على ركن السيارة في أجمل مكان نجده، لنجمع بين جاذبيتها وجمال المكان، ولكن إذا أردنا أخذ صورة أمام سيارة لم نركنها بأنفسنا، فمن الممكن استعمال الـBlurring  لإخفاء كل ما وراء السيارة.

ثالثاً: اختيار الفيلتر المناسب

الفيلتر الأنسب لصور السيارات على أنستقرام هو الـ Ludwig، فهو يعطيها إضاءة خفيفة من دون أن يؤثر على الصورة بطريقة عكسية. هذا ويعطي الصورة روح الـ Retro من دون مبالغة بذلك. ولا ضرر أيضاً من الدخول الى التعديلات، وإضاءة الصور أو حتى تخفيف من حدة الضوء فيها، ولكن تذكري ألا تبالغي في التعديل؛ لكي لا تبدو الصورة مزيفة. الحيلة هي أنه إذا كانت السيارة داكنة اللون يمكنك تعتيم الصورة، بينما إذا كانت ملونة فمن الأفضل زيادة حيوية الصورة عبر رفع مسوى الإضاءة. 

ماذا عن الهاشتاغ؟

لزيادة فرصة ظهور صورتك لا بد من إضافة الهاشتاغ، من أشهرها:

#photooftheday, #picoftheday, #style.

أما الأشهر في عالم السيارات:

#speed, #supercar, #instacars,  #Cars, #carsofinstagram, #amazingcars, #amazingcars247, #lovecars.