لن تُصدق حجمها.. تعرف على السيارة التي تمتلك أكبر شاشة على الإطلاق

أكبر شاشة في عالم السيارات
بيتون ستايدج ستتحول لمسرح كبير في السيارة
ستقوم بالعديد من الوظائف والمهام
سوف تحتوي على شاشة مقاسها 48 بوصة
سوف يبدأ سعرها بـ45 ألف دولار أمريكي
سيارة إم-بايت الصينية الجديدة

الصين تركض إلى المستقبل بخطوات واسعة... واسعة للغاية، فبعد أن أعلنت شركة بيتون الصينية لصناعة المحركات، عن نيتها إنتاج سيارة أس يو ڨي SUV اختبارية خاصة، تمتلك أكبر شاشة على الإطلاق في عالم المحركات، وذلك خلال معرض سي إي أس  CES الذي أقيم في العام 2018، ها هي مؤخراً تكشف عن الإصدار الإنتاجي لهذه السيارة المتطورة.

السيارة الصينية الجديدة، حملت اسم أم-بايت M-Byte، ومن المفترض أن تُطرح في السوق العالمية بداية العام 2021. وكانت شركة بيتون قد أعلنت مؤخراً عن الإمكانات الكاملة للنظام الترفيهي الخاص بسيارتها الجديدة، والتي سوف تحتوي على شاشة مقاسها 48 بوصة. وهو الأمر الذي سيجعلها تحمل أكبر شاشة على الإطلاق بين مختلف أنواع وشركات السيارات العالمية، وفقاً لما ذكره موقع سترايف مي.  

شاشة الـ 48 بوصة التي سوف تمتلكها سيارة أم-بايت، سوف تُعرف باسم بيتون ستايدج، أي بمعنى مسرح بيتون بالعربية، وذلك لأن الشركة الصينية قامت بالتعاون مع شركة فايكوم سي بي أس ViacomCBS، لتحويل الشاشة إلى مسرح كبير يوفر منصة لأحدث الأفلام والمسلسلات. حيث إن الوظائف والمهام التي ستقوم بها الشاشة العملاقة والمتطورة، هدفها توفير رحلة ممتعة وآمنة لسائقها، سواءاً كانت رحلته القصيرة أو طويلة. كما أنها قابلة للتخصيص بحيث يمكنك إعداد التطبيقات وغيرها بالطريقة التي تريدينها.

ونقلت وسائل إعلام عالمية مختلفة عن الشركة الصينية، أن الشاشة الضخمة لسيارة بيتون، من المفترض أن تأتي بنظام ترفيهي مزود بعدة شاشات إضافية على عجلة القيادة والكونسول الوسطي والصف الخلفي. ومن الممكن التحكم بها بواسطة الصوت، حيث يتيح النظام الصوتي تشغيل التطبيقات وتحديد الوجهة وغيرها، كما يمكنك التحكم فيها باستخدام الإيماءات، في حين يستخدم النظام الترفيهي تقنية التعرف على الوجه لتأمين المحتوى الخاص بك.

بالإضافة إلى كل ما سبق، فإن سائق سيارة أم-بايت، سوف يحصل على آخر تحديثات الطقس من خلال تطبيق آكيو ويذر Accu Weather. إلى جانب تمكنه من القيام بالحجز بأي مطعم أو فندق يريد، وكل ذلك خلال قيادته للسيارة الجديدة. أما بالنسبة للسعر الذي من المتوقع أن تُعرض به سيارة الـ أم-بايت، فقد يبدأ بـ45 ألف دولار أمريكي، أي ما يعادل تقريباً 169 ألف ريال سعودي.