لمغامرات مثيرة.. إليكم الدراجات النارية ذات المحركات الأكبر في العالم

دراجة مورغان 3-ويلر
أرتش موتورسايكل
بوس هوس
بوم تريكس موستانج 2.0 توربو
ترايمف روكيت
فايبر دايموندباك
كاواساكي فولكان 2000

رغم الإثارة الكبيرة التي تقدمها السيارات، إلا أن التنقل والسفر بواسطة الدراجات النارية يعتبر تجربة مختلفة تماماً، إثارة ومغامرة تتجدد في كل مرة. تُشعرك بأنك ملك الطرقات بلا منازع. ولكن حتى يصلك هذا الشعور وتعيش تدفق الأدرينالين حتى آخره في هذه المغامرات، لا بد أن تمتلك الدراجة المناسبة، ونحن هنا، نتحدث عن الدراجات ذات المحركات الكبيرة، وإليكم تالياً، نقلاً عن موقع سترايف مي، الدراجات النارية ذات المحركات الأكبر في العالم. 

مورغان 3-ويلر  Morgan 3-Wheeler

خلال العام 2011، أعلنت شركة مورغان موتور، عن إطلاق دراجتها الخارقة في معرض جنيف للسيارات. وبالفعل تم الإعلان عن دراجة مورغان 3-ويلر، التي رغم أنها تبدو كسيارة سباق حلبات جاءت من الماضي، إلا أنها دراجة نارية ابنة الألفية الثالثة. وهذه الدراجة الفريدة من نوعها تأتي بـ3 عجلات، وتمتلك محركاً كبيراً سعته 1979 سي سي. 

بوم تريكس موستانج 2.0 توربو Boom Trikes Mustang 2.0 turbo

دراجة نارية أخرى تأتي بـ3 عجلات، لكنها تحمل هوية واضحة كونها... دراجة نارية، بعكس ما أنتجته شركة مورغان موتور. وما يميز دراجة بوم تريكس موستانج 2.0 توربو، أنها تحمل محرك سيارات من نوع فورد إيكوبوست 4 سلندر تيربو، الذي يأتي بسعة 1999 سي سي وبقوة 200 حصان.

أرتش موتورسايكل Arch Motorcycles KRGT-1

بسعة هائلة وصلت لـ2023 سي سي، وبمحرك V مزدوج، وتصميم جذاب وأنيق للغاية، أطلقت شركة S&S الأمريكية المتخصصة في صناعة محركات الدراجات، دراجتها أرتش موتورسايكل KRGT-1 التي ستعطي سائقها سرعة وثباتاً كبيرين على الطرقات. 

كاواساكي فولكان 2000 Vulcan 2000

بسعة أكبر من سابقتها، يأتي محرك دراجة كاواساكي فولكان 2000، بـ2053 سي سي، وقوة  113 حصاناً، لتعلن تفوقها الكبير على مختلف الشركات اليابانية المنافسة الأخرى في عالم الدراجات النارية.

ترايمف روكيت Rocket III

في بداية الأمر، كان من المفترض من شركة ترايمف أن تجعل دراجتها الروكيت بسعة تصل لـ2000 سي سي ومحرك 3 سلندرات، إلا أن الأمر تغير تماماً فيما بعد، ليتم إنتاج دراجة نارية خارقة بسعة كبيرة تصل حتى 2294 سي سي. 

فايبر دياموند باك Viper Diamondback

فايبر دايموند بلاك، أو أفعى الظهر الألماسي بالعربية، دراجة مختلفة أنتجتها شركة فايبر الأمريكية لصناعة الدراجات لفترة ليست طويلة، امتدت ما بين العامين 2009 و2013. وكانت متوفرة بـ 3 دراجات تشوبر هي 152، دياموند باك ومامبا. وجميع هذه الدرجات النارية الثلاثة الخارقة، تحمل محركاً عملاقاً سعته 2457 سي سي، وصل في أوقات لاحقة إلى 2488 سي سي.

بوس هوس Boss Hoss

فكرة غريبة ومتفردة للغاية، قررت شركة بوس هوس الأمريكية العمل عليها في وقت سابق، وهي أن تقوم باستخدام أكبر محركات السيارات الممكنة، ووضعها في دراجة نارية خارقة. والنتيجة، كانت دراجة هوس بوس بمحركات V8 من شيفروليه بسعة 5753 سي سي أو 6162 سي سي و6276 سي سي.