بي أم دبليو تتحدى بورشه وتفكر بتطوير بسيارة جديدة خارقة لمنافستها

الشكل التخيلي للسيارة
بورشة 911
ستكون منافسة شديدة
هل تفعلها بي أم دبليو وتنافس بورشه 911
هل نراها على الطرقات

عندما يدخل عمالقة عالم المحركات والسيارات تحدياً ومنافسة شديدة، يكون المستفيد الأول هم عُشاق السيارات عموماً، هؤلاء المحظوظون الذين سيشهدون إنتاجات لم تخطر حتى في أكثر أحلامهم فانتازية وخيالاً. وخلال الفترات الماضية، صرح أدريان فون هويدونك، رئيس فريق التصميم في العملاق الألماني بي أم دبليو، بأن لديه الرغبة في تصميم سيارة من فئة سادسة جديدة، لتُنافس سيارة بورشه 911. وكان قد علق على الأمر قائلاً: "إنها فكرة جيدة.. ربما علينا العمل على ذلك فعلاً".

ووفقاً لما نشره موقع المربع.نت، فإنه على الرغم من تصريحات أدريان فون هويدونك، إلا أنه ليس هنالك أي تأكيد قطعي بأن بي أم دبليو تفكر جدياً بتطوير منافس لسيارة بورشة 911، لكن العديد من خبراء وعُشاق عالم السيارات، أشاروا إلى أن الأمر قد يكون حقيقةً وواقعاً خلال السنوات القادمة. حتى أن هنالك فناناً شاباً يدعى ويران لي Weiran Li، كان قد نشر رسماً تخيلياً افتراضياً، للشكل الذي من الممكن أن تكون عليه سيارة الـ بي أم دبليو المنافسة للبورشة.  

ومن الجدير بالذكر، أنه في أوقات سابقة كانت الشركة الألمانية، قد أوقفت إنتاج الفئة السادسة من سياراتها، لتزيد من تركيزها وجهودها على إنتاج الفئة الثامنة. ولكن وحتى تصبح فكرة السيارة الجديدة المنافسة لبورشه 911 واقعاً حقيقياً، تظل تصريحات رئيس فريق التصميم في بي أم دبليو، تشير إلى عدم وجود أي مخططات فعلية جادة للقيام بهذه الخطوة.