موناليزا السيارات الشهيرة تظهر بعد اختفاء 40 عاماً وتُباع بالملايين

الموستانغ الشهيرة من أحد مشاهد الفيلم
بيعت السيارة بـ3.74 مليون دولار
سيارة البوليت الشهيرة
شخصية فرانك بوليت مع السيارة
يُلقبونها بموناليزا السيارات

لا بد أن عُشاق أفلام المطاردات والسرعة، يعرفون جيداً أشهر سيارات الموستانغ على الإطلاق، والتي ظهرت في المطاردات المثيرة التي ظهرت في فيلم الأكشن البوليسي الشهير بوليت Bullitt الذي عرض لأول مرة عام 1968. عُشاق هذا النوع من الأفلام يعرفون جيداً حكاية هذه السيارة الكلاسيكية المُلقبة بـ"الموناليزا"، حيث إنها اختفت تماماً بشكل غامض دون أي أثر لأكثر من 4 عقود كاملة من الزمن، قبل أن يتم العثور عليها مؤخراً في مرآب سيارات قديم.

ووفقاً لما نشره موقع العربية.نت، أنه خلال الفترات القليلة الماضية، تم بيع هذه الموستانغ الفريدة خلال مزاد علني، حيث وصل ثمنها لـ 3.74 مليون دولار أمريكي. وكان ماكيل هاجرتي، الرئيس التنفيذي لأكبر شركة تأمين سيارات كلاسيكية في العالم، ومؤسس رابطة السيارات التاريخية، كان قد صرح بأن عودة سيارة البوليت للظهور مرة أخرى، شيء من المحتمل ألا نراه مرة أخرى في حياتنا.

لحظة بيع السيارة:

ويُشار إلى أن هذه السيارة الكلاسيكية، كانت قد نالت شهرة واسعة للغاية خلال حقبة الستينات والسبعينات من القرن الماضي، وذلك بعد ظهورها في الفيلم البوليسي بوليت Bullitt، الذي جسد شخصية فرانك بوليت البطل فيه، النجم الأمريكي الراحل ستيف ماكوين، حيث دارت أحداث الفيلم حول مغامرات فرانك بوليت خلال عمله على حلّ لغز جريمة غامضة. حيث اعتبر موقع فوكس نيوز الأمريكي المطاردة الشهيرة التي ظهرت بالفيلم، بأنها من أروع مشاهد مطاردات بالسيارات في تاريخ السينما.