لقاء العمالقة.. مقارنة خارقة بين سايبرتراك وهمر الجديد وريفيان R1T

تيسلا سايبرتراك أعلاهم بالمدى الكهربائي
تيسلا سايبرتراك
ريفيان R1T الخارق
ريفيان R1T سيسير على الطرقات قريباً
همر جي أم سي الجديد
همر قد يكون أعلاهم سعراً

يبدو أن العام المقبل 2021، سوف يكون عنوانه صراع الوحوش، أو لقاء العمالقة، حيث إن جميع عُشاق السيارات ينتظرون ظهور 3 وحوش كهربائية على طرقات العالم. هي كل من تيسلا سايبرتراك، وهمر جي إم سي التي عادت إلى الحياة أخيراً، وريفيان R1T التي من المفترض أن يتم إنتاجها للأسواق في النصف الثاني من العام الجاري 2020.

ووفقاً لموقع المربع.نت، فقد تم إجراء مقارنة بين هذه العمالقة الثلاث، بدأت ببيك أب همر، الذي سوف يأتي بمولد طاقة كهربائي بقوة 1000 حصان، وعزم دوران قدره 15 ألفاً و591 نيوتن/متر، إضافة إلى تسارع يبدأ من الصفر إلى 96 كم/س في الساعة خلال 3 ثوانٍ. 

على الطرف الثاني من حلبة المقارنة، يوجد بيك أب ريفيان R1T الجديد، الذي تصل قوته إلى 753 حصاناً مع عزم دوران 1120 نيوتن/متر. وعلى الطرف الثالث هناك بيك أب تيسلا سايبرتراك، الذي حتى هذه اللحظة لم تكشف الشركة الأمريكية عن أرقام قوة وعزم الدوران فيه، ولكن على الرغم من ذلك، فلا يمكن لأي أحد أن يشك بقدرات أيلون ماسك وفريقه في إنتاج سيارة خارقة على جميع المقاييس.

المدى الكهربائي الهائل.. 

بالنسبة إلى ما يتعلق بالمدى الكهربائي لهذه الوحوش العمالقة الثلاث القادمة، فإن ريفيان R1T، بإمكانه الوصول إلى 755 كيلومتراً في الشحنة الواحدة. بينما من المعروف بأن تسلا سايبرتراك، قادرة على الوصول إلى 805 كيلومترات لكل شحنة. ولكن يتبقى الكشف عن باقي تفاصيل بيك أب همر لمعرفة مداها الكهربائي، الذي من المتوقع أن لا يقل عن 500 كيلومتر. 

أرقام فلكية من الدولارات..

  • يعتقد الكثيرون أن بيك أب الهمر جي أم سي، من المتوقع وصول سعره إلى قرابة الـ 90 ألف دولار أمريكي، أي ما يعادل تقريباً 337 ألفاً و500 ريال سعودي. 

  • بيك أب تسلا سايبرتراك، فمن المتوقع أن يبدأ سعره من 39 ألف دولار أمريكي، أي ما يعادل تقريباً 150 ألف ريال سعودي.

  • أما بالنسبة إلى بيك أب ريفيان R1T، فمن المتوقع أن يبدأ سعره من 61 ألفاً و500 دولار أمريكي، أي ما يعادل تقريباً 230 ألفاً و625 ريال سعودي.