تقرير مازيراتي ليفانتي 2018 منافسة صعبة في قمة القطاع الرباعي

مازيراتي ليفانتي 2018
أبرز مميزات هذا الطراز، التصميم المتفوق، ونوعية القيادة التي تنتمي إلى مدرسة مازيراتي
أفضل السيارات مبيعًا من شركة مازيراتي
سيارات ليفانتي الرباعية الرياضية
ليفانتي سيارة من الحجم الكبير
فخامة مازيراتي ليفانتي 2018 من الداخل
مازيراتي ليفانتي 2018
داخلية مازيراتي ليفانتي 2018
مازيراتي ليفانتي 2018
مازيراتي ليفانتي 2018
مازيراتي ليفانتي 2018
مازيراتي ليفانتي 2018
مازيراتي ليفانتي 2018
مازيراتي ليفانتي 2018
محرك مازيراتي ليفانتي 2018 6 سيلندر بقوة 350 حصان

تقرير مازيراتي ليفانتي 2018 منافسة صعبة في قمة القطاع الرباعي من أبرز مميزات هذا الطراز، التصميم المتفوق، ونوعية القيادة التي تنتمي إلى مدرسة مازيراتي

تعد سيارات ليفانتي الرباعية الرياضية، أفضل السيارات مبيعًا من شركة مازيراتي، التي طالما اشتهرت بالسيارات الرياضية المتخصصة، وهي تضع الشركة في أكثر القطاعات مبيعًا، على رغم دخولها المتأخر إلى هذا القطاع، ولكن السيارة تواجه بعض المنافسة العاتية، التي أجبرت الشركة على خفض ساعات العمل في مصانعها الإيطالية؛ لكي توائم الطلب المتراجع.

تعود أسباب التراجع إلى عدة أسباب، منها: عدم تميز السيارة إلى درجة تبرر ثمنها الباهظ، ووجود منافسة شديدة في الأسواق، إلى درجة التشبع في القطاع وعدم انتشار وكلاء مازيراتي بالقدر الكافي جغرافيًا لخدمة الزبائن.

  • دخول متأخر

وجاء دخول الشركة المتأخر إلى هذا القطاع بعد نحو 19 عامًا من نشأته، بدخول طراز بي إم دبليو الفئة الخامسة إلى الأسواق في عام 1999. وهي واحدة من عدة نماذج تأتي إلى القطاع تباعًا، لعل أبرزها كانت سيارات مثل بنتلي بنتايغا وجاغوار «إف بيس»، وسوف تدخل أيضًا شركة رولزرويس إلى هذا القطاع بسيارة كولينان الرباعية الرياضية هذا العام، كما دخلت شركة لامبورغيني إلى الأسواق مؤخرًا بنموذج مشابه، أطلقت عليه اسم «أوروس»، وتطور الآن شركة أستون مارتن طراز «دي بي إكس» الرباعي أيضًا.
أما لماذا هذا التهافت على دخول هذا القطاع، فالإجابة هي: السعي إلى زيادة حصص الشركات من الأسواق؛ فالقطاع الرباعي الرياضي هو الأكثر نموًا في أسواق اليوم، سواء في فئات المدخل المدمجة، أو في قمة القطاع من شركات السيارات الفاخرة.

  • أمل بمضاعفة الإنتاج

العديد من الشركات، مثل مازيراتي، تدخل هذا القطاع للمرة الأولى، وفي معظم الأحوال يكون الطراز الرباعي هو الأهم في الشركة، وأملها في مضاعفة إنتاجها؛ بل أحيانًا في استمرارها في السوق، وخلال تاريخ يمتد إلى 102 عام، لم تفكر شركة مازيراتي في تخطي حدود السيارات الرياضية ثم السيارات الصالون، ولكنها أخيرًا اعترفت بأن النمو في المستقبل، يعني دخول هذا القطاع الجديد عليها، وكعادة الشركة، أطلقت على السيارة اسم إحدى الرياح السائدة على سيارتها الجديدة، وتشير ليفانتي إلى رياح تهب على الأندلس من شمال أفريقيا.
وتعود جذور هذا الطراز إلى النموذج الافتراضي الذي كشفت عنه الشركة في معرض فرانكفورت قبل سنوات باسم «كوبانغ»، ومنذ ذلك الحين توسع القطاع إلى أبعاد لم يكن أحد في الصناعة يتوقعها، وفيما تتوقع الشركة أن يحقق هذا الطراز نجاحًا في الأسواق؛ فإن مصادر الشركة ترجح أن يكون مستقبل الشركة كله متعلقًا بهذا الطراز.

  • تصميم متفوق

من أبرز مميزات هذا الطراز، التصميم المتفوق ونوعية القيادة التي تنتمي إلى مدرسة مازيراتي وتميزها عن غيرها على الطريق، ولكن يؤخذ عليها أن الإنجاز بوجه عام، ليس برفع السيارة إلى مصاف السيارات السوبر في هذا القطاع، وتنافس هذه السيارة نماذج متفوقة في القطاع، من أمثال بورشه كايين، وجاغوار «إف بيس»، ورينج روفر سبور.

وتتيح الشركة خيار أحد محركين لهذه السيارة: الأول بترولي سعة ثلاثة لترات بست أسطوانات، وشاحن توربيني مزدوج، تصل قدرته إلى 350 حصانًا، وآخر ديزل مماثل في الحجم، مخصص للأسواق الأوروبية، وفيما بعد، سوف تطرح الشركة ليفانتي بمحرك أكبر حجمًا بثماني أسطوانات، يوفر قدرة 430 حصانًا.

  • ملامح خاصة بالسيارة ليفانتي

ليفانتي سيارة من الحجم الكبير، يصل طولها إلى خمسة أمتار، وعرضها إلى 2.1 متر، ومع ذلك فهي تتميز بانسيابية استثنائية مختلفة عن النماذج السائدة في هذا القطاع، وسوف يعتمد نجاح السيارة إلى حد كبير على نوعية القيادة التي توفرها، بالمقارنة لما هو متاح في الأسواق، ومثل كافة سيارات هذا القطاع، سوف يتم قياس إنجاز هذه السيارة إزاء سيارات بورشه كايين، التي تعد المقياس في القطاع الرباعي الرياضي.

التصميم الداخلي في سيارة ليفانتي، يتميز بالفخامة المعتادة من سيارات الشركة، ويعزز موقع ليفانتي في السوق، بالمقارنة إلى غيرها من سيارات القطاع، وهي توفر أيضًا مساحات داخلية رحبة.

وفيما تأتي ليفانتي بخيار محركات مختلفة؛ فالأفضل اختيار أكبرها حجمًا لدفع سيارة، يزيد وزنها عن الطنين، وترتبط كافة المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي سلس بثماني سرعات من نوع «زد إف».
وتأتي ليفانتي بنوافذ بلا حواف معدنية، وتقول الشركة إن الركاب سوف يشعرون وكأنهم في سيارة مازيراتي رياضية، ولكن في موقع مرتفع على الطريق، ولا يزيد معامل مقاومة الهواء في هذا الطراز عن 0.31 درجة.
وبذلت الشركة جهدها لكي تكون ليفانتي سيارة جيدة الإنجاز في المناطق الوعرة، وذلك عبر خمسة أنماط من التعليق، منها نمطان للقيادة الوعرية. ويرفع التعليق الوعري مستوى السيارة عن سطح الطريق بنسبة أربعة سنتيمترات، وبالعودة إلى الطرق الأسفلتية، تكتسب ليفانتي تأهبها المعتاد في التعامل مع الطرق الملتوية، عبر استقرار في الانطلاق، بفضل توزيع الوزن مناصفة بين الأمام والخلف، ونظام مرن في توجيه الدفع إلى العجلات الأكثر تشبثًا بسطح الطريق.

 

المواصفات

نوع السيارة: مازيراتي
الموديل: ليفانتي
المحرك: 350 ليتر
قوة الأحصنة: 350 حصان
فئة السيارة: متعددة الاستخدام

تقييم السائقة الأولى

vote_cars_sayidaty: 
4
Average: 4 (1 vote)

تقييم الزوار

vote_via_user: 
Average: 4.3 (6 votes)
شاركينا التقييم