سيارات قديمة "ليست كلاسيكية" ستضمن لك استثماراً مربحاً هذا العام 2020

جيب شيروكي 1984-2001
دودج فايبر GTS موديل 1996-2002
رنج روفر كلاسيك
فولكس فاجن كورادو 1990-1995
فيراري 360 مودينا 1999-2005

نحن نعرف أن السيارات الكلاسيكية التي تم صنعها وإنتاجها بالعقود الخمسة الأولى أو ما قبل ذلك أو بعده بقليل من القرن العشرين الماضي، تعتبر تُحفاً فنية بالنسبة إلى عُشاق السيارات، وهذه التُحف الكلاسيكية من الممكن أن تُباع بمبالغ مالية ضخمة لقيمتها التاريخية. 

ولكن، على جانب آخر، هناك عدد من السيارات الأخرى التي صُنعت وسارت على طرقات العالم خلال العقود أو السنوات القليلة الماضية، هي الأخرى من الممكن أن تجلب لمُلّاكها ثروة كبيرة من المال، على الرغم من أنها قد لا تعتبر سيارات كلاسيكية، وبحسب موقع سترايف مي، إليكم أبرز هذه السيارات القديمة التي من الممكن أن تكون استثماراً مالياً مربحاً في العام الجاري 2020، والتي من المتوقع أن ترتفع قيمتها أكثر مع الوقت.

سيارة دودج فايبر GTS - موديل 1996/2002

بعد منتصف عقد التسعينيات من القرن العشرين الماضي، كان من الممكن اقتناء سيارة دودج فايبر GTS، مقابل 70 ألف دولار، أي ما يعادل تقريباً 262 ألف ريال سعودي، وفي ذلك الوقت كان هذا المبلغ يعتبر ضخماً وكبيراً. لكن في الوقت الحاضر، يمكننا الحصول عليها بأقل من ذلك بكثير، إلا أن هذه السيارة الخارقة التي تبلغ قوتها ما بين 415 و450 حصاناً حسب تاريخ الصنع، من المتوقع أن يرتفع سعرها كثيراً في السنوات القادمة، وقد تصبح ضمن السيارات الكلاسيكية لاحقاً.. لذا سارع باقتناء هذه التحفة التسعينية الخارقة. 

سيارة فيراري 360 مودينا – 1999/2005

رغم أن سيارة فيراري 360 مودينا، التي تم إنتاجها أواخر عقد التسعينيات الماضي، مضى على ظهورها أكثر من 20 عاماً، إلا أن العديد من عُشاق السيارات يعتبرونها واحدة من أكثر طرازات فيراري أناقة. ناهيك عن قوتها التي تأتي بقوة 400 حصان. في بداية ظهورها، كان من الممكن امتلاكها بـ170 ألف دولار أمريكي، أي ما يعادل تقريباً 637 ألفاً و500 ريال سعودي، ولكن بطبيعة الحالة نستطيع الحصول عليها حالياً بأقل من هذا السعر بكثير. ولأنه من المتوقع أن يرتفع ثمنها مع الوقت، بكل تأكيد ستكون اسثماراً مهماً وناجحاً.

سيارة جيب شيروكي – 1984/2001

يُدرك الخبراء في عالم المحركات، أن الجيل الثاني من جيب شيروكي، يعتبر أفضل سيارات الـ يو أس ڨي USV في العالم. فقد تتمكن من توفير القيادة السهلة على أكثر الطرق وعورة، بالإضافة إلى راحة كبيرة خلال القيادة. ويعتقد خبراء السيارات أن تصميمها الأنيق يجعلها مؤهلة لتكون واحدة من السيارات الكلاسيكية مستقبلاً. ما يجعلها استثماراً ذكياً.

سيارة فولكس فاجن كورادو – 1990/1995

شكلها الرياضي الغريب، والذي يكشف رؤية مصممي حقبة التسعينات للسيارات الرياضية، وندرتها حيث إنها لم تكن شهيرة جداً منذ بدايات وحتى منتصف التسعينيات، ووجود عدد قليل منها، إلى جانب سعرها القليل حيث كانت تُباع في تلك الفترة بقرابة الـ17 ألفاً و900 دولار، أي ما يعادل 67 ألف ريال سعودي، يجعلها من أكثر السيارات المؤهلة لدخول عالم الكلاسيك. ولأن الحصول عليها سوف يكون بسعر قليل ومناسب جداً، ولأنه من المتوقع أن يرتفع جداً في السنوات القادمة، كل هذا يجعلها استثماراً مضموناً.

سيارة رنج روفر – 1975/1990

لا يمكن أن نقدم قائمة كهذه، دون أن نذكر سيارة رنج روفر، التي تعتبر واحدة من بين أفضل سيارات الأوف رود على مر التاريخ. كما أن لهذه السيارة التي غيرت شكل عالم السيارات منذ انطلاقتها الأولى خلال حقبة السبعينيات الماضية، الفضل في إطلاق موضة سيارات الـ يو أس ڨي USV الفاخرة على طرقات العالم. وبسبب أهميتها التاريخية، ولأنها في الأساس سيارة رنج روفر، فمن المؤكد أن السنوات القادمة تحمل مفاجآت في سعرها لكل من يود الاستثمار بها.