مفاجأة صادمة من كاديلاك إسكاليد 2021 الجديدة ستأتي بمحرك ديزل

أثارت جدلاً كبيراً بهذا القرار
ستأتي بمحرك ديزل
كاديلاك إسكاليد 2021
مفاجأة غير متوقعة من كاديلاك
من الصور المسربة للسيارة قبل تدشينها

من المفترض أن يكون يوم الثلاثاء 4 شباط/فبراير الجاري 2020، يوماً كبيراً بالنسبة إلى شركة كاديلاك الأمريكية، التابعة لمجموعة جنرال موتورز؛ حيث ستقوم بتدشين سيارتها الجديدة كاديلاك إسكاليد 2021، في مدينة بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا الأمريكية. ولكن بحسب عدد من وسائل الإعلام المختصة بعالم السيارات، أن كاديلاك إسكاليد 2021 الجديدة، تحمل معها مفاجأة غير متوقعة على الإطلاق.  

والمفاجأة التي تحضرها كاديلاك لعملائها، قرارها بتقديم محرك وقود الديزل في طراز إسكاليد، وسيكون محرك V8 بسعة 2.6 ليتر وبقوة 420 حصاناً. حيث أشارت وسائل الإعلام نفسها، إلى أنه في مجال السيارات ذات الدفع الرباعي الفاخرة التي تأتي بالحجم الكبير، لا يوجد أي منافس لإسكاليد 2021 يقدم محرك ديزل على الإطلاق. 

وكان السؤال الذي طرحه الكثير من خبراء المحركات، هو أنه في الوقت الذي تتجه فيه معظم الشركات الكُبرى إلى عالم السيارات الكهربائية وتطويرها بأحدث التقنيات التي لم يألفها عالم المحركات، هل ستلقى فكرة خيار وقود الديزل من كاديلاك النجاح الذي تتوقعه إدراة ومهندسي الشركة الأمريكية..؟!. هذا سؤال يحتاج إلى وقت للإجابة عنه بكل تأكيد.

ولكن على جانب آخر، كشفت وسائل الإعلام أن كاديلاك إسكاليد 2021، ستظهر على منصة جديدة، تمتلك نظام التعليق الخلفي المستقل، الذي مهمته تحسين القيادة والتعامل مع السيارة بشكل عام. وذلك شأنها شأن سيارات أخرى مثل شفروليه تاهو وجي إم سي يوكون. وبدروها، أكدت الشركة الأمريكية أن طراز إسكاليد، سيأتي بتصميم فريد للغاية ومميز، يحتوي على شاشة أو أل إيه دي OLED منحنية ضخمة، بقياس 38 بوصة، وطولها القطري سيكون ضعف ذلك. كما أنها ستكون كثافة البكسل في تلفاز 4K. إضافة إلى العديد من المميزات الخارقة الأخرى التي ينتظرها عشاق الكاديلاك الفاخرة.