احذروا من تعبئة الديزل بدلاً من البنزين في السيارة لهذا السبب

احذروا تعبئة الديزل مكان البنزين
سيتسبب بتعطل محرك السيارة
علينا الإنتباه قبل البدء بالتعبئة
فوهات تعبئة الديزل تختلف عن الخاصة بالبنزين

أحياناً قد تتسبب مشاغل الحياة ومشاكلها، بفقداننا التركيز إلى حد كبير، وعندما نكون في أي محطة وقود قد نُخطئ ونقوم بتعبئة خزان سيارتنا بالديزل بدلاً من البنزين. وهذا خطأ قد يتسبب بمشاكل كثيرة لمركباتنا فيما بعد، وعلينا الحذر والانتباه جيداً خلال تواجدنا في محطات الوقود. ولكن هل تعلمون لماذا هذا الخطأ قد يؤدي إلى مشاكل عديدة لاحقاً، إليكم الأسباب.

بعد القيام بتعبئة الديزل مكان البنزين في خزان السيارة، سوف نلاحظ أن أداءها أصبح أقل وأضعف بشكل واضح، وبعد فترة قليلة من الوقت، سوف نجد أن المركبة تعطلت تماماً. إن توجهنا إلى أقرب مركز صيانة أو ورشة تصليح، من الممكن أن نعالج هذه المشكلة سريعاً. ولكن إن ظل الديزل في الخزان لفترة طويلة، فإن هذا الأمر سيتسبب بخراب دائم للمحرك.

ربما لا يعرف الكثير منا أن الديزل يختلف عن البنزين بعدة أمور، من بينها أنه يكون مخلوطاً بعدد من المواد الكيمائية الأخرى، التي تمنعه من القيام بالاحتراق ذاتياً. وعلى جانب آخر، فإن محركات البنزين تحمل شرارات إشعال لبدء عملية حرق الوقود بوقت سريع، وهو الأمر الذي يضعف من أداء السيارة ويعطلها.

بالإضافة إلى ذلك، يُعرف الديزل بأنه أكثر كثافة من البنزين، وأنه قابل للاشتعال ذاتياً في حال تعرضه لضغط كبير، وما سبق يتسبب في سد مجرى حواقن وقود وفلاتر وخطوط محركات السيارات التي تعمل على البنزين. ولتجنب هذه المشاكل، فإن معظم فوهات آلات التزود بالديزل في محطات الوقود، تكون مختلفة كثيراً عن فوهات البنزين، بحيث أنها لن تتناسب مع خزانات السيارات التي لا تعمل بالديزل.