غالية المدني تُقدّم رحلة نجاح سيارة "لكزس UX" من خلال "اليوغا"!

قدّمت مدربة اليوغا غالية المدني رحلة نجاح مُميزة لسيارة "لكزس UX"، من خلال ظهورها وهي تمارس رياضة "اليوغا"، التي تساعد على التركيز في تحقيق الأهداف المرجوة، وذلك في محاولة منها لكشف سرّ رحلة النجاح الكبيرة لسيارة لكزس التي اعتمد نجاحها على تحقيق المستحيل. والتي تمثل إضافة مبتكرة إلى فئة سيارات الكروس-أوفر المدمجة الفاخرة، إذ تجمع UX بين أحدث ما تقدمه العلامة التجارية الفاخرة من مستويات الرفاهية وتقنيات السلامة في حزمة تشمل عناصر التصميم الجذابة الجديدة ونظام الدفع ذي الكفاءة العالية. 

معنى لكزس UX؟

يُستمَد اسم UXمن النهج الذي اتبعه فريق التصميم ويعكس مهمتها التي تجمع بين كونها سيارة مناسبة للاستخدام اليومي في المدينة (Urban) وكذلك كسيارة كروس-أوفر مناسبة لأسلوب الحياة النشط الحافل بالمغامرات. وتحديداً، فقد تم استمداد مصطلح UXمن حرف Uفي كلمة Urbanوحرف Xفي 
كلمة X-over، وهي اختصار لكلمة crossover. وبهذا فقد تم تصميم سيارة تضفي طابعاً ديناميكياً وتهدف إلى تقديم تجربة قيادة تفاعلية مع مستويات الراحة والانسيابية الفريدة التي لطالما اشتهرت بها سيارات لكزس الفاخرة، مما يجعلها إضافة فريدة إلى فئة الكروس-أوفر المدمجة الفاخرة.

مواصفات لكزس UX

تعمل لكزس UX بنظام الدفع الأمامي، وتتميز بمحرك جديد رباعي الأسطوانات عالي الكفاءة سعة 2.0 لتر يولد قوة 169 حصاناً وعزم دوران يبلغ 205 نيوتن-متر ويقترن بناقل الحركة المتغير المستمر بنظام التبديل المباشر (DCVT). وتأتي UX مزودة بمجموعة واسعة من المزايا الفريدة، بما في ذلك نظام التحكم في وضع القيادة مع ما يصل إلى خمسة خيارات تتيح للسائق تخصيص تجربة القيادة حسب رغبته. 

 ويشكل إطلاق لكزس UXامتداد للتعبير عن النهج التصميمي لعلامة شركة لكزس والتزامها الراسخ تجاه تطوير سيارات تضفي المزيد من التشويق والشغف على تجربة القيادة، وذلك تماشياً مع هدفها المتمثل في إيصال رؤيتها المستقبلية إلى جمهور أوسع. وتبدأ سمات الأناقة المميزة للتصميم من المقدمة الجديدة للسيارة التي تتسم بأحدث نسخة من الشبك المغزلي المميز لعلامة لكزس الفاخرة، والذي يتسم بنمط شبكي جديد على شكل وحدات تتضمن عناصر فردية يتغير شكلها تدريجياً في كل مرة يُنظر إليها. كما يشكل الشبك المغزلي مظهراً أنيقاً ثلاثي الأبعاد يختلف باختلاف زاوية الرؤية.

 

وتمتد الخطوط التصميمية الأنيقة للسيارة بدءاً من الشبك المغزلي الأمامي لتغطي جميع أنحاء المقصورة. وتعكس الأسطح البارزة بزواياها الحادة والمصدات الأمامية والخلفية الحضور المميز للسيارة، في حين يضفي عليها تصميمها الذي يتميز بالديناميكية الهوائية العالية طابعاً رياضياً خاصةً مع العجلات الكبيرة التي تم دفعها إلى الزوايا وواجهتها الأمامية المثيرة للإعجاب. ويتوج تصميم لكزس UXالجريء بالمصابيح الخلفية المتصلة بكامل عرض السيارة، والذي يمنحها شكلاً مميزاً في الليل مع سلسلة من 120 مصباح يعمل بتقنية LED.

 وامتداداً للإطلالة العصرية للكزس UX، تخاطب المقصورة المصممة بعناية السائق والركاب للاستمتاع بمجموعة من المزايا المتطورة التي توفر لهم تجربة فريدة. وتشمل شاشة الوسائط المتعددة المحسّنة قياس 10.25 بوصات، وشاشة عرض ملونة تحت خط نظر السائق على الجزء السفلي من الزجاج الأمامي HUDقياس 10.2 بوصات، وشاشة ملونة متعددة المعلومات في وسط لوحة العدادات قياس 7 بوصات.

الأمان والحماية لكزس UX

تضم السيارة مجموعة شاملة من مزايا الأمان والحماية لجميع ركابها:

  • 8 وسادات هوائية 
  • نظام التحكم بالثباتVSC | نظام منع الانزلاق TRC
  • نظام المكابح المانع للانغلاق ABS| نظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً EBD| نظام مساعد الكبح BA
  • نظام شاشة الرؤية البانورامية PVM| نظام مراقبة النقطة العمياء BSM| نظام تنبيه مساعد الركن للسيارة PKSA
  • نظام تنبيه حركة المرور الخلفية RCTA| نظام مساعد الانعطاف النشط ACA| لنظام مساعدة الانطلاق على المرتفعات HAC