نظام صوتي للسيارات الكهربائية سيغير فكرتنا عن هذه الأنظمة إلى الأبد

سيغير مستقبل الأنظمة الصوتية
تم تجربته على سيارة تسلا موديل أكس
نظام صوتي خارج عن المألوف

ظهور السيارات الكهربائية، فتح الأبواب أمام العديد من التطويرات في سياراتنا، إذ إنها سوف تمكننا مع الوقت من وضع أنظمة جديدة مختلفة ومتطورة، كانت وضعها مُكلفاً وصعباً للغاية فيما سبق. ومن بينها، نظام صوتي خارق ومميز. ومن الجدير بالذكر، أن كُبرى شركات السيارات، خاصة تلك التي اتجهت لإنتاج الكهربائية منها، تعمل على زيادة كفاءة أنظمتها، مثل المكيف، المصابيح، المساحات ونظام الترفيه، وأخيراً وليس آخراً... النظام الصوتي.

ووفقاً لسترايف مي، فقد قامت شركة هارمان Harman المتخصصة في تصنيع الأجهزة والأنظمة الصوتية الفاخرة، بالإعلان خلال الأيام القليلة الماضية عن تطويرها لنظام صوتي جديد، وصفته بأنه أكثر كفاءة بكثير للسيارات الكهربائية، وأنه يتمتع بمميزات مدهشة. وأطلقت الشركة العالمية اسم "إيه ڨي بلس +EV Plus" على نظامها الجديد.

وخلال مشاركتها في معرض سي إيه أس 2020 CES 2020، استعرضت شركة هارمان هذا النظام الصوتي داخل سيارة تسلا موديل X، وأوضحت أنه يتكون من 3 أجزاء تقنية مبتكرة إلى حد كبير وغير مألوف مقارنة بالأنظمة الأخرى. وذلك لأنه يستخدم نصف عدد مكونات الأنظمة الصوتية التقليدية، ما يؤدي لاستهلاك طاقة أقل بنسبة تصل إلى أكثر من 50% أحياناً. ومن مميزات النظام أنه يساعد على تحسين مدى السيارات الكهربائية. 

وبحسب ما أعلنت عنه شركة هارمان، فإن نظام إيه ڨي بلس +EV Plus الجديد، يعمل إلى جانب ابتكار آخر وهو أوديو ماركت بليس Audio Market place، أو "متجر الصوتيات" بالعربية، بالإضافة إلى عدد من برمجيات الضبط الصوتي. وأشارت الشركة إلى أن متجر الصوتيات سيكون عبارة عن نظام سحابي يدعم التحديثات عبر الهواء وشراء خصائص جديدة للنظام الصوتي، مع قدرة المستهلكين على تحديث نظامهم عبر شراء برمجيات جديدة.

وتابع سترايف مي، أن هذا النظام الصوتي الجديد والمبتكر، يمتلك ميزة القيام بخفض الصوت تلقائياً عندما يبدأ ركاب السيارة بأي محادثة. كما أنه سيدعم خصائص اختيارية أخرى قابلة للشراء مثل تحسين جودة الأغاني على صيغة MP3، بالإضافة إلى صنع بيئة افتراضية تحاكي قاعات الموسيقى والأوبرا من مختلف دول العالم. وعلى جانب آخر، سوف يُمكن مُلاك السيارات الكهربائية، من زيادة الخصائص في سياراتهم من دون الحاجة لشراء أجزاء وقطع إضافية لنظامهم الصوتي.