5 من مصنعي السيارات في قائمة أفضل 10 علامات تجارية

كشفت "إم.بي.إل.إم" عن أفضل 10 علامات تجارية الأكثر ألفة في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال التقرير السنوي العاشر المتعلق بتعزيز الألفة للعلامة التجارية، وهي الدراسة الأكبر والأكثر شمولية للعلامات التجارية القائمة على الألفة والعاطفة. يتم تعريف العلامة التجارية الأكثر ألفة بأنها الدراسة العلمية المرتبطة بالألفة والعواطف والتي تقيس الروابط التي نشكلها مع العلامات التجارية التي نستخدمها ونحبها.
حيث تواصل صناعة السيارات هيمنتها في هذه الدراسة، مع وجود خمس علامات تجارية في قائمة أفضل 10 علامات. هناك ثلاث علامات جديدة دخلت في هذه الفئة وهي: "هوندا" في المرتبة رقم 3، "تويوتا" في المرتبة رقم 4، و"نيسان" في المرتبة رقم 9. واستمرت علامتان تجاريتان للسيارات في قائمة أفضل 10 سيارات منذ العام الماضي وهما: "مرسيدس بنز" في المرتبة رقم 7، و"فورد" في المرتبة رقم 8.
وقد احتفظت "آبل" بمركزها الأول للعام الخامس على التوالي، على الرغم من التغيرات في علاقة العملاء العاطفية مع العلامات التجارية الأخرى وفقا للتقرير.
يحتل طيران الإمارات المرتبة رقم 5 وهي العلامة التجارية المحلية الوحيدة بين أفضل 10 علامات تجارية أكثر ألفة.
تمتلك صناعة التكنولوجيا والاتصالات السلكية واللاسلكية الآن أربع علامات تجارية في قائمة أفضل 10 علامات. احتلت "جوجل" المرتبة رقم 2، حيث بلغ 50٪ من العملاء أنهم لا يستطيعون العيش بدون هذه العلامة التجارية. واستكمالا لقائمة العلامات التجارية التكنولوجية تأتي "سامسونج" في المرتبة رقم 6، و"مايكروسوفت" في المرتبة رقم 10.
يحتوي تقرير العلامات التجارية 2020 على التصنيف الأكثر شمولية للعلامات التجارية استنادا إلى الألفة، وتم تحليل استجابات 6,200 عميل و56,000 تقييم للعلامة التجارية عبر 15 صناعة في الولايات المتحدة والمكسيك والإمارات العربية المتحدة.