عالم الأثرياء.. تصميمات عجيبة ليخوت فاخرة أثارت جدلاً واسعاً في العالم

يخت خليلة المطلي بالذهب
سيلينج يخت A
يخت اداسترا
يخت فينوس
يخت كريزي مي
يخت ياس

أن تمتلك يختاً هذا يعني أنك من الأثرياء، ولكن أن تمتلك يختاً عجائبي التصميم إلى حدٍّ خارج عن المألوف، فهذا يعني أن ثرياً مهووساً بالفخامة والتميز. وعلى الرغم من وجود الكثير من اليخوت الشهيرة التي ثمنها بالملايين أو المليارات، إلا أن ما سنعرضه عليكم تالياً -وفقاً لسترايف مي- قد يكون مثيراً أكثر للاهتمام. 

سيلينج يخت A

عندما تم تصميم وصنع سيلينج يخت A، للملياردير الروسي أندري ميلنيشنكو عام 2015، لم تكن الفكرة منه أن يكون مجرد يخت فاخر يجوب المحيطات والبحار، بل أن يكون ذا تصميم مختلف قادم من المستقبل، يتضمن الكثير من التكنولوجيا الفريدة التي لا نجدها في أي يخت آخر.. إنه يخت صُنع حتى يغير فكرتنا عن عالم البحار.

يخت فينوس

لم يتمكن ستيف جوبز، مؤسس شركة أبــل، من مشاهدة التحفة الفنية والتكنولوجية في يخته الخاص "فينوس يخت"، الذي أوصى بصناعته من قبل شركة فيدشيب الهولندية، والذي أشرف على كل تفصيل فيه من لحظة التصميم وحتى بدء مراحل الصناعة، وذلك لأنه توفي قبل أشهر قليلة من إطلاقه في العام 2012. ويخت فينوس الذي يتميز بتصميم داخلي وخارجي عجيب وجذاب، يُقدر ثمنه بـ125 مليون. 

يخت أداسترا

إن كنت تعتقد أن يخت أداسترا الذي يعني "نحو النجوم" باللاتينية، ويملكه الملياردير أنتو ماردين، يختٌ عاديٌ أو مجرد يخت فاخر، فأعد النظر مرة أخرى، فهو تحفة فنية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وكان قد فاز بسلسلة من جوائز التصميم العالمية في عام 2013. حيث صُمم ليكون شبيهاً بمركبة فضائية هاربة من المستقبل إلى وقتنا الحاضر، كما بإمكان ركابه التحكم به من خلال الـ"آي باد IPad".. فلكم أن تتخيلوا. ومنتصف العام الماضي 2019، عُرض هذا اليخت للبيع بمبلغ يزيد على الـ15 مليون دولار.

 يخت خليلة

يخت "سوبر سبورت 48 أم Super sport 48M"، الذي يشتهر باسم "خليلة"، يخت فاخر عجيب، صنعته شركة "بالمر جوهنسون Palmer Johnson" في موناكو لزبون مجهول رفضت الكشف عن هويته، وقالت إن هذا الزبون طلب أن يكون اليخت البالغ طوله 49 متراً وعرضه 11 متراً، مطلياً بكامله من الذهب. ويقدر ثمنه بأكثر من 32.5 مليون دولار، وهو مصنوع من هيكل متعدد الزوايا من ألياف الكربون. 

يخت كريزي مي

من اسمه "كريزي مي"، أو أنا مجنون، بإمكاننا أخذ فكرة عن تحفة التصميم هذه. اليخت السوبر الذي يبلغ طوله 50 متراً، بتصميم مستقبلي غريب للغاية، هدفه الأول أن يكون يختاً عملياً بجودة عالية للغاية. فهو مصمم ليكون خاصاً جداً مع عدة أسطح مغطاة بشكل مميز.  

يخت ياس

رغم أنه يعود إلى العام 1977، إلا أن اليخت الهولندي "يــاس"، كان من بين الأكثر غرابة وجاذبية في هذه القائمة. فهو يأتي بطول 141 متراً، وتم تعديله وتطويره مؤخراً ليُطلق خلال العام 2015، مُظهراً للعالم واحداً من أغرب التصميمات في عالم اليخوت البحرية الفاخرة، خصوصاً طريقة تصميم الزجاج الذي يسيطر على واجهته.