دخول استعراضي مثير لترامب في سباق دايتونا 500 الشهير للسيارات

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
أخذ جولة بسيارته الرئاسية
سيارة ترامب الرئاسية المعروفة بالوحش
لحظة وصول ترامب إلى مضمار السباق
من استعراض ترامب أمام عشرات آلاف الحاضرين

بات أمراً مألوفاً في كل العالم، أن يتصرف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بطرق مثيرة للجدل دائماً. وآخر هذه التصرفات كان دخوله سباق دايتونا 500 الشهير للسيارات، الذي أقيم يوم الأحد الماضي 16 شباط/فبراير، بشكل استعراضي في سيارته الليموزين على مضمار السباق، وذلك بعد تحليقه بطائرته الرئاسية فوق الجماهير لبعض الوقت.

ووفقاً لما نشرته وكالة رويترز العالمية للأنباء، فإن سائق الرئيس ترامب، قام بأخذ جولة كاملة داخل مضمار السباق بسيارته الرئاسية الشهيرة باسم "الوحش"، وكان ذلك وسط هتافات كبيرة من الجماهير التي توافدت لحضور فعاليات سباق دايتونا 500 في ولاية فلوريدا الأمريكية. 

ترامب لم يتوقف عن الاستعراض قبل بدء السباق، والذي حلله الكثيرون بأنه من ضمن حملته الانتخابية الجديدة للرئاسة، وقام أمام ما يزيد على الـ100 ألف شخص، ليعطي إشارة بدء السباق الشهير قائلاً: "أيها السادة أديروا محركات سياراتكم". كما خاطب من يؤيدونه في المكان بالقول: "نحن نحب بلدنا ويشرفني حقيقة أن أكون معكم".

وتابعت رويترز، أن الرئيس الأمريكي بعد أن طاف في المكان، ركب سيارته وتجول حول جزء من المضمار، قبل أن يتوقف لالتقاط صور مع أنصاره. ويُشار إلى أن كثيراً من الناس في القاعدة المحافظة لترامب هم من محبي سباقات ناسكار الأمريكية للسيارات. وانتهزت حملة ترامب ظهوره لرفع لافتة قرب حلبة السباق وإذاعة إعلان تلفزيوني أثناء بث قناة فوكس للسباق.