بالأرقــام.. هذه هي السيارات الأكثر مبيعاً في السعودية للعام 2019

السيارات الأكثر مبيعاً في السعودية
ايسوزو
تويوتا
جنرال موتورز
شانجان
فورد
كيا
مازدا
ميتسوبيشي
نيسان
هيونداي

كل شيء في المملكة العربية السعودية، يجعلك ترغب في القيادة لساعات طويلة، طرق سريعة ضخمة تتسع لعدد كبير من السيارات، ازدحامات قليلة نسبياً، أسعار مناسبة للوقود، طرق وعرة بأماكن معينة من المملكة لمحبي وعشاق المغامرات. إضافة إلى شغف السعوديين أنفسهم بالسيارات عموماً. لذلك نجد الكثير من أنواع السيارات التي يُفضلها السائقون هناك عن غيرها، ووفقاً لـ"سترايف مي"، فإن أرقام المبيعات كشفت عن العلامات الأكثر مبيعاً في السعوية خلال العام الماضي 2019.

تويوتا.. تتربع على عرش السيارات في المملكة..

خلال العام الماضي، أثبتت سيارات الصانعة اليابانية تويوتا، أنها أكثر السيارات المفضلة بالنسبة إلى السعوديين، حيث تصدّرت قائمة الأكثر شعبية ومبيعاً في المملكة، عقب بيعها لـ148 ألفاً و776 سيارة خلال العام 2019. وتفوقت تويوتا على منافستها الكورية الجنوبية هيونداي، التي حلّت ثانياً في هذه القائمة ببيعها 125 ألفاً و625 سيارة. 

وكان للسيارات اليابانية النصيب الوافر من المبيعات في المملكة العربية السعودية، حيث حلت الصانعة اليابانية مازدا بالمرتبة الثالثة في هذه القائمة، بعد بيعها 36 ألفاً و365 سيارة، متفوقة على منافستها اليابانية أيضاً نيسان، التي حلت رابعاً بمبيعات وصلت لـ33 ألفاً و754 سيارة خلال العام الماضي 2019. 

 جنرال موتورز.. الوحوش الأمريكية في المملكة

حتى وإن لم يكن للوحوش الأمريكية من شركة جنرال موتورز، نصيب كبير كالعبقرية اليابانية على طرقات المملكة العربية السعودية، لكن هذه القائمة لا يُمكن أن تخلو منها، حيث باعت العلامة الأمريكية الشهيرة من سياراتها شيفروليه وجمس وغيرها 32 ألفاً و802 سيارة، محتلة المرتبة الخامسة عن مجمل العلامات العالمية، والأولى في السيارات الأمريكية في السعودية.

في المرتبة السادسة، جاءت الصانعة الكورية كـيـا المعروفة بسياراتها العصرية والعملية، لتبيع خلال العام الماضي 29 ألفاً و524 سيارة. وفي المرتبة السابعة، عادت السيارات اليابانية للظهور مرة أخرى، من خلال سيارات إيسوزو، التي باعت 17 ألفاً و322 سيارة. تلاها في المرتبة الثامنة عملاق ياباني آخر، شركة ميتسوبيشي، التي تمكنت أيضاً من بيع 17 ألفاً و322 سيارة.  

السيارات الأمريكية، عادت من جديد لتخطف المرتبة التاسعة من خلال شركة فورد، التي باعت خلال العام الماضي 15 ألفاً و49 سيارة. وحجزت السيارات الصينية المرتبة العاشرة والأخيرة في قائمة الأكثر مبيعاً في المملكة العربية السعودية، من خلال شركة شانجان، التي تمكنت من الانتشار بشكل كبير في المملكة خلال وقت قصير، وباعت الشركة الصينية 12 ألفاً و116 سيارة بالعام الماضي.