بسبب الكورونا.. الصين تحظر سير وتنقل جميع المركبات في إقليم هوبي

إقليم هوبي الصيني هو بؤرة تفشي فيروس كورونا الجديد
المركبات المعفاة من الحظر هي سيارات الشرطة والإسعاف
فرض حظرا على حركة المركبات في أنحاء الإقليم لكبح انتشار المرض

لا يزال فيروس كورونا ينتشر في كل مكان ويصيب كل شيء، والأمر لم يتوقف على البشر فقط، بل وأيضاً وصل الأمر في الصين إلى السيارات وحركة السير. وخلال الأيام القليلة الماضية، أعلنت الحكومة الصينية في إقليم هوبي وسط شرق البلاد، الذي تقع فيه مدينة ووهان بؤرة تفشي الفيروس القاتل، عن فرضها حظراً شاملاً لحركة سير المركبات بشكل كامل في جميع مدن ومناطق الإقليم، كخطوة للحدّ من انتشار المرض. 

ووفقاً لما ذكرته وكالة رويترز العالمية للأنباء، بنسختها الناطقة بالعربية، أن الحكومة الصينية أشارت إلى إن هذا الحظر يشمل جميع المركبات في إقليم هوبي، باستثناء سيارات الشرطة والإسعاف، والمركبات التي تقدم الخدمات العامة، مثل رفع النفايات والصيانة وغيرها. وأكدت السلطات، أنه سوف يتم إجراء فحوصات صحية دورية لكل القاطنين في هوبي. وقالت إن الشركات لن يسمح لها بالعودة للعمل دون تلقي تصريح من الحكومة.

وعلى جانب آخر، وجّه انتشار فيروس كورونا صفعة قوية ومدوية لقطاع صناعة السيارات في الصين، القطاع الذي شهد خلال السنوات الماضية القليلة، انتشاراً واسعاً في كل العالم، حيث أصبحت الصين من أهم الدول الصانعة للمركبات. وعلى اثر انتشار الفيروس، سحبت العديد من شركات السيارات العالمية وكالاتها وموظفيها من البلاد.