هذه الطائرة تستطيع التحليق 3 أيام متواصلة وقريباً ستصبح الأكبر في العالم

ايرلاندر 10
ستكون أولى رحلاته للقطب الشمالي المتجمد
سيحلق لمدة 3 أيام متواصلة
سيصبح أكبر طائرة في العالم
سيطلق بحلول العام 2024

يترقب الكثيرون في عالم الطيران أخبار "ايرلاندر 10 Airlander 10"، الذي من المنتظر أن يُصبح حال الانتهاء من صناعته أكبر طائرة في العالم كله. والأمر لا يتوقف عند هذا الحد، بل إن الشركة المُصنعة لهذا المنطاد العملاق، أكدت أنه سيكون أكبر من الحجم الذي كانت قد أعلنت عنه سابقاً..... وهذا ليس كل شيء.

وفقاً لوسائل الإعلام، أن شركة هايبرد إير فييكيلز  Hybrid Air Vehicles البريطانية، المعروفة بالاختصار "أتش إيه فيه HAV"، والتي تعمل على تطوير وصناعة المنطاد "إيرلاندر 10 Airlander 10"، كانت قد أعلنت في وقت سابق، أنه سيكون بطول 92 متراً، إلا أنها عادت لتؤكد أن الأمور تغيرت وأن هذا المنطاد سيزيد حجمه بنسبة 5%، ليصل إلى  97.5 متراً. ما يعني أنه سيكون أطول من طائرة إيرباص A380، التي تعتبر أكبر طائرة تجارية في العالم بـ24.5 متراً.

إيرلاندر 10.. سيأخذنا إلى القطب المتجمد

بالإضافة إلى المساحة الشاسعة التي سيوفرها إيرلاندر 10 للركاب وأمتعتهم على اختلافها، فإن ما سيميزه بأنه سيضمن رحلات مريحة وآمنة أكثر إلى الأماكن البعيدة، مثل القطب المتجمد الشمالي، حيث ستكون أولى رحلاته إلى هناك. وتابعت الشركة المُصنعة لهذا المنطاد العملاق، أنه من المفترض أن يتسع لـ16 راكباً فقط مع جميع أمتعتهم، وأنه سيتمكن من التحليق في السماء لمدة 3 أيام متواصلة، ليغطي مسافة تصل إلى 3 آلاف و705 كيلومترات، أي ما يعادل المسافة من العاصمة السعودية الرياض، إلى العاصمة الإيطالية روما. 

وأضافت شركة هايبرد إير فييكيلز البريطانية، أن المنطاد إيرلاندر 10 سيكون أهداً بعدة أضعاف من الطائرات الأخرى التقليدية، وأنه من المتوقع الانتهاء من تصنيعه تماماً بحلول العام 2024. حيث ترى الشركة أنه سيعمل على إحداث ثورة كبيرة بعالم الطيران التجاري.