سائق فريق "نيسان إي. دامس" سيباستيان بويمي يعتلي منصة التتويج في سباق الفورمولا إي في مكسيكو

سيباستيان بويمي
سباق "نيسان إي. دامس"

كافح سائق فريق "نيسان إي. دامس" سيباستيان بويمي بضراوة وحافظ على أعصابه ليحتل المركز الثالث في بطولة الفورمولا إي التي أقيمت في مكسيكو وشهدت منافسة حامية. 

وتخلّلت الجولة الرابعة من البطولة التي أقيمت على حلبة "أوتودرومو هرمانوس رودريغز" الأسرع والحديثة التصميم احتكاكات عدة لكنّ بويمي الذي كان يقود السيارة رقم 23 استخدم نمط الهجوم بحكمة وتجنّب الحوادث المحيطة به. 

وتولى أوليفر رولاند الذي ساهم في اعتلاء الفريق منصة التتويج للمرة الأولى في موسم 2019/2020 قيادة السيارة رقم 22 حيث سجّل ست نقاط وعبر خط النهاية في المركز السابع بعدما كان الـ12 في المجموعة وحصّل الفريق ما مجموعه 21 نقطة في مكسيكو.

وحضر السباق محبو رياضة السيارات في المكسيك وأشعلوا الحلبة حماساً حيث توافدوا إلى موقع الحدث بالآلاف وملأوا أرجاء القرية الإلكترونية حيث تفاعلت نيسان معهم في ركن "التنقّل الذكي من نيسان" النابض بالحركة. 

وتشارك "نيسان" في بطولة الـ"فورمولا إي" لتسلّط الضوء على أداء سياراتها الكهربائية وعلى رؤية التنقّل الذكي التي تبدّل كيفية تشغيل السيارات وقيادتها ودمجها بالمجتمع.

وكان بويمي قد تأهل لجولة السوبر بول للمرة الثالثة في الموسم حيث بدأ في المركز الرابع وتمكّن من التقدم إلى المركز الثاني إلى أن تجاوز خط النهاية في المركز الثالث مقدماً بذلك أداء لافتاً تفوّق فيه على المنافسين من حوله.

في هذا الإطار، قال مايكل كاركامو، المدير العالمي لرياضة السيارات لدى نيسان: "أنا مسرور جداً بتحقيق سائقينا مركزاً متقدماً ضمن أفضل 10 سائقين هنا في مكسيكو وهو أمر يستحقانه نظراً لإصرارهما والتزامهما اللافت. ويعتبر وصول سيب إلى منصة التتويج بعد جهود متعبة بمثابة تعويض عن الفرص التي فاتتنا في هذا السباق الموسم الماضي. فنحن سعداء بالاحتفال بهذا النصر مع المشجعين المميزين هنا في مكسيكو."

يشار إلى أنّ فريق "نيسان إي. دامس" سيسافر إلى مراكش نهاية الشهر للمشاركة في الجولة الخامسة وفي جولة اختبار السائقين بعد يوم السباق التي ستضمّ سائق الاختبار والاحتياط الياباني ميتسونوري تاكابوشي وسائق جهاز المحاكاة البريطاني جان ماردنبورو.

وقال أوليفر دريوت، مدير فريق "نيسان إي. دامس": "قدّم السائقان أداء ممتازاً اليوم في المكسيك حيث اعتمدا على سرعة السيارة وثباتها لتحقيق مراكز متقدمة أكثر من تلك التي اتخذاها في البداية. فقد تفاديا الحوادث وسجلا نقاطاً جيدة. أنا فخور بفريقنا اليوم ونتطلع للمشاركة في الجولة المقبلة في مراكش بطاقات ملفتة." 

تصريحات السائقين:

سيباستيان بويمي

"لقد خضنا أخيراً سباقاً جيداً وحققنا نتيجة ممتازة للفريق. أحاول أن أستمتع بهذا الإنجاز قدر الإمكان بعد ما حدث هنا العام الماضي. أنا مسرور جداً بالوصول إلى منصة التتويج على أمل أن يكون هذا السباق بداية سلسلة من النجاحات ونتطلع للذهاب إلى مراكش."

أوليفر رولاند

"كان السباق جيداً، لكن من الصعب أن يبدأ المرء بالتكيّف مع إيقاع السباق في منتصفه. حققنا نقاطاً جيدة للفريق وكان اعتلاء سيب المنصة رائعاً. لقد استبعدت من المجموعة المتأهلة الأولى وانتقلت إلى الثانية، ما يمنحني المرة المقبلة فرصة أكبر للتأهل في المقدمة لذا أنا سعيد إلى حدّ ما. بالنظر إلى السباقات الأربعة الأولى، تبرز إمكانيات واضحة للنجاح. لم يتحقق بعد لكنني واثق من أننا سنفعل ذلك."