أهم السيارات التي تم إطلاقها خلال السنوات الـ10 الأخيرة في العالم

كوينيجسيج ريجيرا
ماكلارين P1
الفا روميو جوليا QV
بوجاتي شيرون 300
بورشه 918
بورشه تايكان
بي ام دبليو i8
تسلا موديل S
تويوتا GT86
فيراري لافيراري

ربما يكون العقد الماضي الذي استمر من العام 2010 وحتى العام 2019، عقداً مُختلفاً تماماً عن أي حقبة زمنية أخرى في عالم السيارات. فخلال هذه السنوات الـ10 الماضية، شهد قطاع السيارات تطوراً كبيراً وغير مألوف، إضافة إلى دخول العديد من أشكال التكنولوجيا الحديثة عليه، التي كانت في العقود السابقة لا تتعدى كونها حلم بالمستقبل.

ووفقاً لما ذكره موقع سترايف مي، أنه للقيام بتحديد أهم السيارات التي تم إطلاقها خلال السنوات الـ10 الأخيرة، علينا التأمل والنظر إلى الأثر الذي تركته بعد اطلاقها أو الضجة التي سببتها، وآراء الناس التي جربت هذه السيارات. وإليكم أهمها وأبرزها.

تسلا موديل S..

مما لا شك فيه، أن شركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات، قدمت للعالم منذ بداية تأسيسها خلال العام 2003، الكثير من المفاجآت للعالم. وحتى نعطيها حقها، علينا أن نعترف بأنها من خلال سيارتها الشهيرة تسلا موديل S، تمكنت من تغيير الفكرة السائدة عن السيارات الكهربائية بشكل كامل، بعد تقديمها لتصميمات جذابة وسرعة عالية، وأداء أعلى يضعها على قمة قائمة أفضل السيارات بفئتها لتتفوق على المنافسين، كاسرة الصورة النمطية السابقة للسيارات الكهربائية.

بي ام دبليو i8..

على الرغم من أخبار إيقاف العملاق الألماني بي أم دبليو BMW، تصنيع سياراتها السوبركار i8، إلا أن هذه السيارة ذات التصميم الجذاب والفاخر والأداء العالي للغاية، تمكنت من إثبات أن السيارات الخارقة لا يجب أن تعتمد بشكل كامل على محركات البنزين عالية الاستهلاك للوقود، حيث تعد سيارة بي ام دبليو i8، من أوائل السيارات الرياضية القابلة للشحن. 

الفا روميو جوليا QV..

جاءت سيارة الفا روميو جوليا QV، لتكون منافسة شرسة لسيارات مرسيدس AMG وبي ام دبليو M، واستطاعت خلال السنوات الماضية أن تضع نفسها بين أفضل طرازات السيدان الرياضية على الإطلاق، وذلك لما تقدمه من مقصورة داخلية فاخرة، وتجربة قيادة ساحرة بمثابة المغامرة.

 الهايبرد: ماكلارين P1.. فيراري لافيراري... بورشه 918

ثلاث سيارات خارقة وساحرة، تعتبر بمثابة الحُلم بالنسبة إلى العديد من عُشاق السيارات والسوبركار على وجه التحديد. حيث تمكنت كل من ماكلارين P1 وفيراري لافيراري وبورشه 918، من تغيير الصورة النمطية عن سيارات الهايبرد بكونها مملة وغير مثيرة بشكل جذري تماماً، حيث أنها تقدم أداء مذهل يليق بفئة سيارات السوبركار بشكل قوي. 

تويوتا GT86

من الصانعة اليابانية العملاقة تويوتا، إليكم سيارة تويوتا GT86، التي تمكنت من تقديم تجربة قيادة غير مألوفة وجميلة للغاية. إلى جانب اعتماديتها العالية جداً، وأسعار الصيانة المناسبة للجميع وتكلفتها المعقولة، بشكل يجعلها واحدة من أفضل السيارات الرياضية الممتعة.

بورشه تايكان..

لا يُمكن أن تخلو قائمة كهذه من سيارات الصانعة الألمانية بورشه، وتحديداً طرازها الأشهر على الإطلاق في السنوات الأخيرة بورشه تايكان، التي دخلت بها الصانعة الألمانية إلى عالم السيارات الكهربائية، لتثبت مهاراتها العبقرية بتقديم أداء وهندسة دقيقة إلى حد كبير. حيث تتمتع تايكان بأحد أسرع أنظمة الشحن المتاحة حالياً، الى جانب سرعتها العالية للغاية، ناهيك عن مقصورة راقية ذات شاشات يصل عددها إلى 5.

بوجاتي شيرون 300..

خلال العام الماضي فقط، استطاعت شركة بوجاتي تحقيق إنجازات، تحتاج شركات غيرها إلى سنوات طويلة للوصول إليها في عالم السيارات الهايبركار والسوبركار. حيث تجاوزت سرعة 300 حاجز الـ 300 ميل/ساعة، وهو ما حققته مع نسخة خاصة للغاية معدلة طراز شيرون تحمل اسم شيرون 300، التي بلغت سرعتها القصوى 490.47 كم/س لتصبح حالياً أسرع سيارة في العالم.

كوينيجسيج ريجيرا..

مع قدرة حصانية تبلغ 1,479 حصان وسرعة قصوى 402 كم/س، يمكن بسهولة ملاحظة أن هذه سيارة سويدية أخرى من الشركة المعروفة بسياراتها محدودة الإنتاج، ولكن ما يميز ريجيرا هو كونها تعمل بنظام هجين ذو مولد كهربائي قدرته 700 حصان تقريباً بشكل منفرد من دون وجود ناقل سرعة أو قفل دفرنس! انها هندسة عبقرية لتجربة قيادة مثالية.