تعرفوا على دانية عقيل.. أول متسابقة دراجات نارية محترفة في السعودية

أول سعودية تمارس سباقات الدراحات النارية
الدرّاجة السعودية دانية عقيل
تستعد للمشاركة في رالي داكار
دانية عقيل تواصل حلمها
عقيل تركب دراجتها النارية

عالم الدراجات النارية، ليس عالماً سهلاً على الإطلاق، فهو يحتاج قلوباً قوية وجريئة، وأرواحاً تحمل شغفاً بالمغامرة وبالأدرينالين المرتفع في كل مرة تركب دراجة نارية، وعلى الرغم من أن الرجال يسيطرون على هذه الرياضة في مختلف دول العالم -وليس عربياً فقط- إلا أن سيدة واحدة قررت أن تتحداهم جميعاً، وتثبت أن الجمال الناعم بإمكانه أن يكون قوياً وجريئاً ومغامراً، فكانت دانية عقيل أول امرأة سعودية تتسابق بدراجة نارية، ومن أوائل النساء على المستوى العالم العربية.

 ووفقاً لموقع "سترايف مي"، فإن عقيل كان قد أصابها شغف وحب عالم الدراجات النارية السريعة منذ سنين حياتها الأولى، واستطاعت المغامرة، الحاصلة على شهادة الماجستير بتخصص التجارة الدولية من العاصمة البريطانية لندن، الحصول على رخصة التسابق في رياضة الدراجات النارية؛ لتكون أول امرأة في المملكة العربية السعودية تحصل على هذه الرخصة.

وبرغم سعادة عقيل بنيْل النساء السعوديات حقهن في القيادة، فإنها كان تحلم في مكان آخر بعالم المحركات السريعة، ولم تكتفِ بالحصول على رخصة التسابق برياضة الدراجات النارية، بل خضعت لتدريبات مكثفة على يد العديد من المحترفين في هذا المجال؛ حتى تتمكن من المشاركة في البطولات الخليجية، ونجحت في المشاركة ببطولة الدراجات النارية ضمن معرض منظمة الإمارات العربية للسيارات والدراجات النارية.

رالي داكار الشهير.. حلم عقيل القادم

لا تستطيع دانية عقيل التوقف عن الحلم وإثبات الذات، خاصة في الرياضة التي تحبها، وكان حلمها الجديد هو أن تشارك في رالي داكار الشهير، الذي تستضيفه المملكة السعودية للسنوات الـ5 القادمة. لذلك عادت للتدريب من جديد، ولكن هذه المرة على يد عدد من المدربات العالميات المحترفات في هذا المضمار، ضمن برنامج لدعم السعوديات في عالم المحركات، وهي تعتبر خطوة كبيرة للنساء في المملكة لإظهار أنفسهن وقدراتهن في هذا المجال.