مجموعة هيونداي/كيا تطوّر ناقلَ حركة ذكياً يمكنه رؤية الطريق أمامه

بالإعتماد على الخرائط والرادار والكاميرات
حاصل على 40 براءة اختراع
من مجموعة هيونداي وكيا
ناقل حركة يرى الطريق أمامه
يُغير بين السرعات بشكل تلقائي

تسارع مستمر وكبير في عالم المحركات، تكنولوجيا حديثة لم يكن يتخيلها أكثر المتفائلين في هذا المجال قبل عقود قليلة من الزمن، كان آخرها ما أعلنت عنه مجموعة سيارات هيونداي/كيا الكورية الجنوبية؛ عن قيامها بتطوير ناقل حركة أوتوماتيكي جديد لسيارات البترول والديزل، يمكنه رؤية الطريق أمامه، ويعمل على التغيير بين السرعات بشكل تلقائي، ودون تدخل من السائق، وذلك بالاعتماد على بيانات الخرائط ومسح الطرق عبر الرادار والكاميرا.

ووفقاً لموقع "المربع. نت"، فقد وصفت المجموعة الكورية الجنوبية ابتكارها الجديد هذا؛ بأنه الأول من نوعه على مستوى العالم، مشيرة إلى أنه اعتمد على قرابة الـ40 براءة اختراع رسمية. وأضحت المجموعة أن ناقل الحركة الجديد الذي سوف يساعد على تحسين كفاءة سياراتها بما يخص استهلاك الوقود، من المتوقع أن يُطرح في الأسواق خلال الفترات القادمة.

العديد من وسائل الإعلام العالمية، بيّنت أن ناقل الحركة الذكي الذي طوّرته هيونداي/كيا، يستخدم تقنية نظام الملاحة ثلاثية الأبعاد، وذلك حتى يتمكن من مسح المنعطفات وتعرجات الطرق المختلفة، ودراسة ظروف الزحام والسرعة والمسافة بين السيارات، مع استخدام نظام ذكاء اصطناعي متطور لمعالجة كل هذه البيانات وحساب السرعة المناسبة لناقل الحركة؛ للتعامل مع كل طريق بشكل مبكر.

وفي تصريحات أدلت بها هيونداي/كيا، مؤخراً، أوضحت أن إحدى فوائد النظام الجديد؛ العمل على تخفيف استخدام المكابح بنسبة تصل حتى 11%، مؤكدة أن هذا الأمر سيخفف الضغط على المكابح بشكل ملحوظ. وأضافت أنه بالإمكان تغيير وضعية قيادة السيارة لـ"سبورت" على سبيل المثال عند الدخول للطرق السريعة، قبل العودة للوضعية العادية عند تركها.