افضل سيارة للعائلة الصغيرة

افضل سيارة للعائلة الصغيرة

في ظل التقدم الكبير الذي يشهده العالم في الفترات الأخيرة في مجالات متعددة، خاصةً منذ أواخر القرن العشرين ومع بداية هذا القرن، ومع تطور طرق النقل والمواصلات تطورًا كبيرًا، أصبح الجميع الأن يمتلك وسيلة مواصلات إما جماعية أو خاصة به و بأفراد أُسرته.

مواصفات السيارة العائلية 

مع بداية قيادة المرأة في السعودية للسيارة، أصبح من السهل على أفراد العائلة جميعًا التنقل بشكل أسرع، لذلك ولأنه ليس من اليسير اتخاذ قرار شراء سيارة معينة ، فيجب عند شراء سيارة الأخذ في الإعتبار بشكل اولي احتياجاتك ومتطلبات العائلة كاملة حتى تكون السيارة مناسبة من جميع الاتجاهات، وتُناسب مفهوم العائلة وتضمن الراحة لكافة الأشخاص بها.

كما يجب الأخذ في الإعتبار مدى التلوث الذي قد تنتجه السيارة ، لذلك يجب وضع السيارات الصديقة للبيئة أمام ناظريك قبل البدء في تجميع اختياراتك والتي من أبرزها على الساحة في الوقت الحالي السيارات الكهربائية .

وتقدم لكي سيدتي افضل سيارة للعائلة الصغيرة 

مازدا 6 تور واجن

سيارة من أفضل السيارات الموجودة، فقد قام مهندسون من شركة مازدا بتطوير أنظمة هذه السيارة بشكل فريد، بالإضافة إلي وزنها الخفيف مما يُسهل لها الحركة على مختلف الطرقات.

لا ننسى أيضًا التصميم الفاخر مقصورتها الداخلية بالإضافة إلي تمتعها بالشكل الخارجي الجذاب، تنطلق من سرعة صفر حتى سرعة 100 كيلومتر في الساعة، يتم فيها التوصية. باختيار محرك الديزل باتساع 2.2 لتر، الذي يستهلك 3.3 لتر لقطع مسافة 100 كيلومتر.

فولكس فاجن باسات سيدان

تعد هذه السيارة من السيارات العائلية الأنيقة، تتميز بدقة تصميمها وتطورها الكبير، كما تتميز بأنها سيارة صديقة للبيئة؛ حيث كانت تهدف فولكس فاجن إلي إنتاج سيارة تُنتج عوادم أقل، سيارة تجمع بين الراحة والاسترخاء وبين الأناقة ودقة التصميم.

كما قُدمت سيارات فولكس فاجن بالعديد من المحركات التي توفر في الأداء أو الوقود وأحيانًا الإثنين معًا، والتي تعمل جميعها بالديزل، وإذا كنت بحاجة إلى مساحة تخزين أكبر؛ فإن باسات واجن توفر لك هذه الميزة.

أيضًا يمكنك اختيار النظام الهجين الذي يوفر لك فرصة التمتع بمحرك الديزل والكهربائي، لكنها تكون مرتفعة السعر

سيارة فولكس فاجن باسات سيدان عالية التكلفة ولكن بالنظر إلى ما تمتلكه تلك الفئة من السيارات، فنجد أنها تستحق ذلك السعر العالي.

تويوتا أفنسيس 

تلك السيارة لمحبي البساطة والجمال، فهي معدة خصيصًا لتبتعد عن زحام الخيارات الكثيرة، تتميز بمحرك قوي، وتعمل بالديزل سعتها 1.6 لترًا، وتستهلك 3.5 لترًا عند قطعها مسافة 100 كيلو مترًا، ونظرًا مميزات السيارة، وإمكاناتها العديدة، فهي تحتل المرتبة الثامنة والثلاثين من بين مئة وخمسون سيارة وذلك تبعًا لاستطلاع رأي عالمي، كما أن أفنسيس بدأ بيعها منذ عام 2009 ولازالت تباع حتى الآن، فهذا خير دليل على كفاءتها.

سكودا سوبيرب 

سوبيرب هي أفضل اختيار عائلي في هذه الأيام، فهي الأفضل من حيث الاستخدامات العائلية، أما عن أسعارها فهي في متناول أيدي معظم العائلات السعودية، كما أنها تتميز بثبات عالي ضد المنعطفات، وهذا ما يفضله أغلب العائلات، كما أن قوة المحرك مذهلة، وبما أن سكودا رخيصة السعر نسبيًا فهذا لا يعني أنها قليلة الإمكانات، ولكنها ببساطة تعطي الكثير مقابل أخذ القليل منك، فهي سيارة عائلية من الدرجة الأولى، وتناسب كافة الاحتياجات، فقد أهتم مُصنعوها بالمقاعد الخلفية، فأصبحت أكثر راحة وأمان لعائلتك.

بي ام دبليو الفئة الخامسة سيدان

وها قد أتى الملك، تلك السيارة هي أغلى ما في القائمة، فبالرغم من غلو سعرها، فهي توفر الكثير من المزايا، كأعلى نظام أمان يتصل بالقمر الصناعي، كما أنها توفر بشكل كبير في استهلاك الوقود، ويعمل الآن فريق التصنيع على تحسين الكفاءة؛ تنافس السيارات الرياضية، وهي من السيارات المفضلة لكثير من الناس؛ نظرًا لتاريخ بي ام دبليو العريق.

مازدا 3 لعام 2019

تعد واحدة من أفضل القائمة، فلقد تم تطويرها؛ لتصبح أكثر سلاسة عند قيادتها، كما أن وزنها الخفيف يعد من أهم مميزاتها، فهي سيارة مناسبة للعائلة، ومحركها قوي وخزانة يحوي 2.4 لترًا، ويستهلك وقود بمقدار 3.2 لترًا عند قطعها ألف كيلو مترًا، ولكن يبقى عيبها الوحيد هو السعر، فبالرغم من مميزاتها الكثيرة إلا أن سعرها مرتفع إلى حد ما عن منافسيها.

هيونداي 140 سيدان

تلك السيارة تنافس نظائرها الكبار وبقوة، التصميم الداخلي، والمقصورة الفريدة من نوعها، والشكل الخارجي الجذاب أعطوا لها كامل الحق في الصعود ضمن أفضل سيارات عائلية يمكنك شرائها في المملكة العربية السعودية، تتوافر هيونداي بمحركين ونحن ننصحك بأن تشتري المحرك ذو قوة 139 حصان، فهو يستحق التكلفة، كما أن الفئة جميعها تم تجهيزها بتحديد الموقع بواسطة القمر الصناعي.

كيا أوبتيما سيدان

عطيك أوبتيما تجربة قيادة فريدة وممتعة، كما أن حجمها يُمكنها من استيعاب عائلتك بسهولة، وأهم ما يميز أوبتيما هو ضمان السبع سنوات، والذي يعد ميزة كبرى لدى السائقين، أما تكاليف صيانتها فهي منخفضة، مما يعني أن أوبتيما غير مكلفة اطلاقًا بعد الشراء، فبالرغم من سعرها الأعلى قليلًا من هيونداي إلا إنها تستحق ذلك السعر.