مركبة من عالم الخيال تجمع بين السوبريخت والطائرة الخاصة بالوقت نفسه

على هيئة طائرة نفاثة خاصة
كوديكاسا جيت 2020
مع مهبط للطائرات المروحية
مقدمة طائرة نفاثة خاصو

عالم الأثرياء -أو الأثرياء جداً- ممتلئ بالعجائب الكثيرة، سيارات فخمة، يخوت فارهة وضخمة، طائرات خاصة كلها تساوي مئات الملايين. ولكن هوس البعض بالرفاهية والفخامة قد يتعدى هذا الحد. ولمواكبة خيالات الأثرياء، قامت شركة كوديكاسا Codecasa الإيطالية، المختصة بصناعة اليخوت الفاخرة، بالعمل على فكرة خارجة عن المألوف، تدمج بين سوبريخت وطائرة خاصة نفاثة في الوقت نفسه. 

ووفقاً لما ذكره موقع سترايف مي، أن الشركة الإيطالية أعلنت في الفترات القليلة الماضية، عن فكرتها الإبداعية الغريبة، والتي أطلقت عليها اسم  كوديكاسا جيت 2020 Codecasa Jet 2020، وهي عبارة عن سوبريخت طوله 70 متراً، يدمج بين الطيران والتصميم والهندسة البحرية. حيث نقلت الشركة الإيطالية في يختها الجديد، خطوط تصميم الطائرات النفاثة إلى عالم اليخوت، وجعلت مقدمته تكون على شكل مقدمة طائرة نفاثة كبيرة خاصة، مع زجاج نوافذ مستوحى من قمرة قيادة الطائرات.

وهذا ليس كل شيء، فقد جعلت الشركة الخاصة باليخوت الفاخرة، الجزء الخلفي كوديكاسا جيت 2020 على هيئة ذيل طائرة، وأضافت عدة نوافذ جانبية صغيرة تحاكي تماماً شكل نوافذ طائرات الركاب. وكان العنصر الرئيسي بتصميم هذا السوبريخت العجيب، سطحاً كبيراً للتشمس في الهواء الطلق أعلى اليخت، يُمكن ركابه من الاستمتاع بحمام شمسي خلال الرحلة.

داخل كوديكاسا جيت 2020، لا يقل فخامة عن تصميمه الخارجي، فهو يضم صالة رياضية، وجناحاً فاخراً لمالك اليخت يشغل السطح الرئيسي بالكامل، بالإضافة إلى 4 كبائن راقية في المنطقة الأمامية، ومصعد داخلي يصل بين الأسطح الثلاث التي تضم قمرة القيادة. وإلى جانب كل ما سبق، هناك مهبط لطائرات الهيليكوبتر بإمكانه استقبال الطائرات المتوسطة والكبيرة.