المرأة أكثر تركيزاً بالقيادة من الرجل

المرأة أكثر تركيزاً بالقيادة من الرجل
المرأة أكثر تركيزاً بالقيادة من الرجل
المرأة أكثر تركيزاً بالقيادة من الرجل
المرأة أكثر تركيزاً بالقيادة من الرجل

تتميز المرأة من خلال سيكولوجيتها العقلية والجسدية أنها تركز بكل حواسها في كل عمل تتولاه، بحيث تتقنه للأفضل حتى في قيادة السيارة، فلا تدع أي شيء يشغلها عن الطريق والتركيز فيه خاصة في شوارع السعودية وقيادة بعض الرجال المتهورة التي تجعلها تركز بالطريق أكثر.

دراسات تثبت أن النساء أكثر تركيزاً بالقيادة من الرجل

أوضحت عدد من الدراسات أن النساء أقل عرضة للتشتت أثناء قيادة السيارة من الرجال، وقد أجرى تلك الدراسات أكاديميون؛ حيث يتسبب التشتت أثناء قيادة السيارة بحوادث تصل إلى 60 في المائة بسبب الجوال و24 في المائة بسبب السرعة، كما أن 7 آلاف يموتون سنوياً بسبب الحوادث و21 في المائة بسبب التشتت أثناء القيادة بأنواعها المختلفة، وأبرز أسباب التشتت هي الهواتف المحمولة ومذياع السيارة والعصبية أثناء التحدث مع الموجودين بالسيارة والحدة في النقاش، كما أن التشتت لثانيتين فقط خلال قيادة السيارة يزيد من وقوع حوادث.

الأسباب النفسية التي تجعل المرأة أكثر تركيزاً

أوضحت لـ«سيارات سيدتي» الاختصاصية النفسية سمية الصالح أن التركيز يحتاج إلى قوة كبيرة، وقدرة عالية على عدم التأثر بالوسط المحيط بالشيء المراد التركيز عليه بالتشتت.

وتتصف غالباً المرأة بالقوة والقدرات العالية الكامنة في داخلها، وطاقاتها الجبارة، غير أنّ مشاغل الحياة أصبحت تثقل كاهلها، لأنّها أم، وعاملة، وربة منزل، وزوجة، ومعلمة، وطبيبة، وممرضة، وغيرها الكثير من مجالات الحياة. ومع ذلك تتقن جميع الأعمال في وقت واحد.

وأضافت أن تركيز المرأة أثناء قيادة السيارة هو للتخلص من الخوف الكامن في داخلها، وكسر جميع القيود التي تكبل قدراتها اللامحدودة، وحتى تثبت للجميع أنها قادرة على قيادة السيارة بدون مخالفات وبتركيز وبدون حوادث حتى يزيل المجتمع ما قيل عنها سابقاً.

وأكدت أن قوة تركيز المرأة هي صفة من صفاتها الشخصية، وكذلك لديها قوة ملاحظة، وهذا الأمر في صالحها خاصة في قيادة السيارة حتى تحميها من الوقوع بالحوادث والمخالفات.